إعلان

وزير التعليم العالي يتفقد أعمال إنشاء المجمع الطبي لجامعة السويس (صور)

08:36 م الثلاثاء 02 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، المجمع الطبي الخاص بجامعة السويس، الجاري إنشاؤه في مدينة التوفيقية، ويضم منشآت خمس كليات طبية.

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير السويس، والتي رافقه خلالها الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، والدكتور محمود شديد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي بكلية طب بجامعة السويس، والمشرف على أعمال التنفيذ.

تابع الوزير، خلال الزيارة، أعمال الإنشاءات الجارية بالمجمع، والتي تم إنجاز 75% منها، وقال عنها الدكتور محمود شديد إنها تكلفت 400 مليون جنيه.

يضم المجمع 5 مباني، أكبرها الرئيس المكون من 5 طوابق، على مساحة 8000 متر. والمبنى مقرر له أن يكون تعليميًا، ومخصصًا لكلية الطب البشري، وكلية طب الأسنان كمقترح إضافي، على أن يتم الانتهاء من أعمال إنشائه بالكامل، مايو المقبل.

من جانبه، قال الوزير إن 150 طالبًا كحد أقصى عدد "معقول جدًا" لكلية الطب المقرر إنشاؤها، مضيفًا: "السويس محافظة صغيرة، وممكن نستغل مساحة في المجمع الجديد لإقامة مستشفى لجراحات اليوم الواحد".

أشار الوزير أيضًا إلى ضرورة دراسة إضافة كلية تكنولوجيا العلوم الطبية إلى كليات الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والتمريض بالمجمع الجديد، وذلك خدمة لأهالي السويس، الذين وعدهم بإدخال كلية الطب البشري الجديدة العملية التعليمية بداية من العام الدراسي المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان