إعلان

لمواجهة خسائر نوة "الغطاس".. 9 قرارات في 5 جولات لمحافظ الإسكندرية (صور)

07:32 م الجمعة 19 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أجرى محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، يرافقه رئيس شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء، اليوم الجمعة، 5 جولات ميدانية بكورنيش المدينة، وذلك لمتابعة جهود التصدي لنوة "الغطاس" وحصر الخسائر الناجمة عنها.

بدأ المحافظ جولاته من قلعة قايتباى مرورًا بشاطئ الأنفوشى في حي الجمرك ونادي المهندسين بحي شرق، وشاطيء سيدي بشر، وصولاً إلى بئر مسعود ونادي السيارات بحي المنتزه أول.

وأصدر المحافظ 9 قرارات عاجلة في إطار خطة المحافظة للتصدي للنوة التي ضربت سواحل المدينة، أمس، وصاحبتها رياح غربية وأمطار غزيرة بسرعة 38 عقدة، وارتفاع أمواج بحر إلى 8 أمتار.

يأتي قرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية كأولى قرارات المحافظ، يليها انعقاد غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكم مياه الأمطار، لضمان استمرار السيولة المرورية.

وأمر المحافظ بإزالة الإعلانات المخالفة التي تعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر في حالة تسبب شدة الرياح في سقوطها، فضلاً عن كسح الرمال الناتجة عن النوة بصورة مستمرة حتى لا تتسبب في انسداد شبكة شنايش الأمطار.

ووجه بضرورة قطع الكهرباء تمامًا عن أعمدة الإنارة بطريق الكورنيش لحين انتهاء النوة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإخلاء العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين خلال فصل الشتاء.

وشدد المحافظ على تمركز سيارات الصرف الصحي بالأماكن الحيوية والنقاط الساخنة المعتاد تراكم مياه الأمطار بها، ومنها منطقة قلعة قايتباى والمناطق السياحية المحيطة بها.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني المستمر في الشوارع لحين الانتهاء من النوة الحالية، مشددًا على ضرورة تغطية وعزل الأسلاك الكهربائية حفاظا على أرواح المارة وخاصة خلال موسم الأمطار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان