إعلان

مكتبة الإسكندرية تُطلق المسابقة السنوية للاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية

11:59 ص الأربعاء 17 يناير 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، انطلاق مسابقة بعنوان "تعددية اللغة الفرنسية"، وذلك في إطار المؤتمر السنوي للاحتفال باليوم العالمي للفرنكوفونية والمزمع عقده يومي 14 و15 مارس المقبل.

وبحسب إدارة المركز، تُلقي المسابقة الضوء على قيمة وأهمية اللغة الفرنسية التي تحتل المركز الخامس بين اللغات التي يتحدث بها البشر على مستوى العالم، كما تحتل المركز الثاني بعد اللغة الإنجليزية بين اللغات التي تفضل شعوب العالم تعلمها، وذلك وفقًا لإحصائيات المنظمة الدولية للفرنكوفونية المنشورة عام 2014.

ووضعت مكتبة الإسكندربة شروطا للاشتراك في المسابقة للعام الجاري، من خلال خمسة أعمال، كتابة شعر عن اللغة الفرنسية، ترجمة مقال أو تفريغ وترجمة فيلم قصير، تلخيص فيلم قصير، رسم أو تصميم عمل فني، وأخيرًا إعداد فيلم قصير، فيما أتاحت الاشتراك لجميع متحدثي الفرنسية من داخل وخارج مصر.

يذكر أن اللغة الفرنسية تجمع حوالي ثلاثمائة فرنكوفوني من جميع الجنسيات والأعراق؛ وتُعد من اللغات ذات التاريخ الأدبي العريق، و أسهمت في مجالات العلم والمعرفة، إذ قدمت اللغة مصطلحات كثيرة في مجالات الفنون المرئية والهندسة وعالم الموضة ومستحضرات التجميل والعطور وفنون الطهي وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان