إعلان

بالصور.. بدء تطبيق البصمة الجديدة لختم اللحوم البلدية في بورسعيد

07:14 م الإثنين 15 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

بدأت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم التابعة لمديرية الطب البيطري، بمحافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، العمل رسميًا بالبصمة الجديدة، واستخدام الأختام الجديدة لختم اللحوم البلدية بمجزر المحافظة العام.

وقال الدكتور أمجد يونس، مدير الإدارة، إنه سيجرى استبدال الأختام القديمة - الشريط الأحمر- بالجديدة المصنّعة بمواصفات فنيّة مُحددة من حيث الشكل والتصميم والحجم تجعلها غير قابلة للتزوير والسرقة، وتتنوع أشكالها ما بين الدائري والمربع والمستطيل حسب نوع الذبيحة، للحد من عمليات التلاعب والسرقة والتزوير، ووصول منتج اللحوم بشكل آمن للمستهلك.

وأوضح "يونس" أن اللحوم البلدية الصغيرة تحمل ختمًا مستديرًا أحمر اللون مُقسّم إلى 5 أجزاء تتمثل في اسم المجزر، ومعه رقم كودي خاص بكل مجزر، واختصارًا لنوع اللحم كــ(ضا) والمقصود بها الضأن، و(جا) والمقصود بها جاموسي، و(بق) والمقصود بها بقري، ورمز محافظة بورسعيد (وس)، فضلًا عن جزأين متغيرين دومًا، وهما رقم من 1 إلى 7 يرمز لأيام الأسبوع، وعلامة سرّية خاصة بكل مجزر حتى لا يُمكن تزويرها.

وتابع مدير الإدارة أن اللحوم البلدية الكبيرة تحمل ختمًا مربعًا أحمر اللون مُقسم بنفس الشكل السابق، فضلًا عن أختام أخرى تُسمي "عوارض" وتدل على أن اللحوم التي تحملها ذُبحت اضطراريًا لتعرّض الماشية لحادث أو غيره، وعقب الكشف عليها للتحقق من صلاحيتها للأكل وختمها تُعد لحوم درجة ثانية تُباع بأسعار أقل من الأخرى، مناشدًا المواطنين بضرورة التحقق من ختم اللحوم قبل شرائها.

وأوضح أن ختم "العوارض" على شكل سُداسي الأضلاع، وبجواره ختم أصغر حجمًا منه يكون مربع الشكل إذا كانت لحوم صغيرة، ومكتوب بداخله سلخانة بورسعيد، أما اللحوم الكبيرة فتحمل ختمًا مثلثًا مكتوب عليه ذات الكلام مع اختلاف نوع اللحم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان