إعلان

شقيقة "ماهينور المصري": ننتظر إخلاء سبيلها خلال ساعات

04:02 م الأحد 14 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت ميسون المصري، شقيقة الناشطة السياسية ماهينور المصري، إن إجراءات الإفراج عن شقيقتها لا تزال جارية حتى مساء اليوم الأحد، بعد أن حصلت بالإضافة إلى الناشط معتصم محمد، على حكم بالبراءة أمس في قضية التظاهر بدون ترخيص، على خلفية قضية ترسيم الحدود الخاصة بجزيرتي "تيران وصنافير".

وأضافت المصري في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يتم إنهاء إجراءات الإفراج عن ماهينور في سجن الأبعادية بدمنهور، بينما تنتهي إجراءات الإفراج عن الناشط معتصم محمد، من سجن برج العرب، فيما من المنتظر إخلاء سبيلهم خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت نهى كمال، صديقة ماهينور المصري، أن الخطوات المنتظر أن يواجهها الناشطين الصادر بحقهما حكمًا بالبراءة، تتضمن نقلهم إلى السجون التي كانوا نزلاء بها لإنهاء بعض الإجراءات القانونية، يليها ترحيلهم إلى مديرية أمن الإسكندرية، ومنها إلى أقسام الشرطة التابعين لها وفقًا لمحل سكنهم.

وقضت محكمة جنح مستأنف منتزة أول، بالاسكندرية، أمس السبت، ببراءة كلًا من الناشطة السياسية ماهينور المصري، والناشط السياسي معتصم مدحت الصادر بحقهم حكم بالحبس عامين على خلفية قضية التظاهر ضد اتفاقية ترسيم الحدود التي ضمت بموجبها السعودية جزيرتي "تيران وصنافير".

يأتي ذلك بعد أن أصدرت محكمة جنح منتزة أول بالإسكندرية، في 30 ديسمبر الماضي، بحبس المحامية الحقوقية ماهينور المصري، لمدة سنتين، و3 سنوات لـ4 نشطاء آخرين غيابيًا، هم كل من المحامية أسماء نعيم، المحامي وليد العماري زياد أبو الفضل، عضو حزب "العيش والحرية"، والناشط السياسي معتصم مدحت.

ورفضت المحكمة في وقت سابق حضور المحامين خالد علي ومحمد رمضان ومحمد عواد بالتوكيلات بالنيابة عن المتهمين، وأصرت المحكمة على حضور المتهمين وحضرت ماهينور المصري، ومعتصم مدحت، ليحصلا على البراءة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان