إعلان

غدا.. انطلاق مارثون امتحانات الإعدادية في الدقهلية

03:34 م الجمعة 12 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

ينطلق مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية، بمحافظة الدقهلية، غدًا السبت، وحتى الخميس المقبل، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها قوات الأمن بالتتسيق مع الجيش لتأمين أسئلة الامتحانات بالمخازن السرية للمديرية ونقلها إلى اللجان.

وقال علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية، إن إجمالي عدد الطلاب الذين يخوضون الامتحانات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية 900719 طالبًا وطالبة داخل 528 لجنة موزعة على 17 إدارة تعليمية، منهم 700 لجنة منازل.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه عقد اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية للتأكد من سرية الورقة الامتحانية، والالتزام التام بالمواصفات المقررة، والوزن النسبي لها، وفق المعايير التي حددها المركز القومي للتقويم التربوي، وتأمين أماكن وجود الأسئلة، بما يضمن سرية الامتحان، وتأمين حجرة الكنترول الداخلي، من أبواب ونوافذ وطفايات حريق.

وأشار إلى أنه نبّه على المكلفين بوضع الامتحانات، بمراعاة الابتعاد عن الأمور السياسية، والدينية، ووضع نماذج للإجابة تتسم بالمرونة، وتتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة.

وأوضح عبدالرؤوف أن المديرية تقوم بالتنسيق مع غرفة العمليات والأمن العام وأمن المديرية لمتابعة خطوط سير الامتحانات، والتنسيق مع اللجان الإدارية ولجان نظام المراقبة لمتابعة وصول الملاحظين والمراقبين وتوفير بديل فى حال وجود أي مشكلة.

ولفت إلى توفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسي في حالة عدم التزام الطلاب المستهترين بالتعليمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان