إعلان

افتتاح عيادة لمتابعة مرضى الأورام بـ"طب المنوفية"

02:02 م الخميس 11 يناير 2018

جامعة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

ناقش اليوم العلمي الثاني لقسم علاج الأورام بكلية الطب جامعة المنوفية، اليوم الخميس، 9 محاضرات من خلال 3 جلسات علمية حول الجديد في تشخيص وعلاج أورام الصدر والرئة.

وأشار الدكتور ناصر عبدالباري رئيس القسم، إلى مناقشة الجديد في تشخيص وعلاج أورام الرئة ودور المنظار الصدري في أخذ عينة من الورم ودور العلاج الموجه في زيادة نسب الشفاء والطرق الحديثة لعلاج أورام الصدر في الأطفال.

كما تناولت الجلسات دور الأشعة التداخلية في علاج أورام الرئة ودور جراحة الصدر في علاج أورام الرئة وطرق تشخيص وعلاج أورام الدم التي تظهر في شكل إصابات بالصدر من حيث طرق التشخيص والعلاج.

وأوضح رئيس القسم أنه تم عرض حالة إكلينيكية صعبة التشخص تم تشخيصها وعلاجها بقسم الأورام بمستشفيات جامعة المنوفية ومناقشتها من جانب الأقسام المعنية.

وأكدت الدكتورة رحاب سمكة أستاذ الباثولوجي بطب المنوفيةن أهمية دور الباثولجي في تشخيص أورام الرئة وتصنيفها بدقة وأشارت إلى أن أخذ عينة وأورام الرئة بالإبرة الجراحية هي أفضل الطرق لإعطاء نتائج أكثر دقة تساعد في التشخيص السليم وتحديد العلاج المناسب للمريض.

وأوضح الدكتور محمود قورة وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دور الكلية في التصدي لمرض السرطان بداية من عقد مؤتمر الكلية العام الماضي بالتعاون مع أقسام الكلية المختلفة للوصول إلى أفضل النتائج العلاجية وبعدها أطلقت الكلية حملة لمكافحة سرطان الثدي.

وأعلن قورة عن افتتاح عيادة لمتابعة مرضى الأورام بكل الأقسام ونبه إلى ضرورة الاكتشاف المبكر للأورام من خلال دقة التشخيص.

كما أكد الدكتور ناصر عبدالباري على ضرورة الامتناع عن التدخين المتسبب في 90% من الاصابة بسرطان وأورام الرئة وكذلك ضرورة التعاون والتكامل بين الأقسام العلمية المعنية للوصول إلى أفضل النتائج في العلاج وسرعة الشفاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان