إعلان

طلاب بالمنوفية عن أسعار المدن الجامعية: "نار".. ومسؤول: "الأسعار زادت"

03:54 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

جامعة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

أعلن المئات من طلاب المدن الجامعية بمحافظة المنوفية، احتجاجهم على زيادة المصروفات الشهرية للسكن بالمدن إلى 250 جنيهًا بدلًا من 165 جنيهًا شهريًا.

ودشن الطلاب هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أعلنوا فيه رفضهم زيادة المصروفات الشهرية للمدن الجامعية تحت عنوان "لا لزيادة رسوم المدن الجامعية بجامعة المنوفية".

وقال محمود الدريدري، أحد طلاب جامعة المنوفية، إنهم فوجئوا بقرار رئيس الجامعة بزيادة الرسوم الشهرية إلى 250 جنيهًا شهريًا في الوقت الذي لم تقم فيه عدة جامعات بزيادة الرسوم، مؤكدًا أن الظروف المعيشية للطلاب وأسرهم لا تسمح بالزيادة.

وأضاف أن طلاب المدن الجامعية مغتربين من محافظات بعيدة وعليهم التزامات أخرى غير الدراسة، وزيادة المصروفات الشهرية يمثل عبئًا كبيرًا على أسر الطلاب، موضحًا أن الجامعة أعلنت تحملها 100 جنيه عن كل طالب حيث كان المطلوب 350 جنيهًا، وتم تخفيضه إلى 250 جنيهًا.

وأضاف، أن إطلاق الهاشتاج لتخفيض الرسوم جاء للضغط على الإدارة وليس للإساءة لأي مسئول بالجامعة، متابعًا أن الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، رفض مقابلتهم رغم وعوده لهم بتجهيز مطالبهم لدراستهم ولكنه رفض مقابلتهم.

وأشار، إلى أن التسكين بالمدن الجامعية لم يبدأ فعليًا وسيبدأ السبت المقبل والموجود حاليًا تسكين مؤقت مقابل 8 جنيهات لليوم للتيسير على الطلاب المغتربين من محافظات بعيدة.

ومن ناحيته قال الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، لـ"مصراوي" إن زيادة الرسوم الشهرية للمدن الجامعية جاء وفق لقرار من المجلس الأعلى للجامعات وتحملت الجامعة 100 جنيه عن كل طالب وتم تخفيض الرسوم لـ250 جنيهًا شهريًا.

وأضاف الخولي، أن الطالب الواحد يكلف الجامعة 1250 جنيهًا شهريًا من الإعاشة والطعام والأسعار يوميًا في زيادة، وبالتالي فالزيادة طبيعية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن غير القادرين يقوموا بعمل بحث اجتماعي وتتحمل الجامعة تكاليف سكنهم من صندوق الجامعة لتخفيف العبء على الطلاب غير القادرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان