إعلان

تعليم الشرقية: 8 آلاف طلب التحاق بـ"رياض الأطفال".. وأمهات: "مفيش حد حاسس بينا"

10:45 م الأربعاء 09 أغسطس 2017

هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم ب الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قال هشام السنجري، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن إجمالي عدد المتقدمين للالتحاق بالسنة الدراسية الأولى لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي الجديد، بلغ 8 آلاف و420 تلميذًا وتلميذة.

وأشار السنجري لـ"مصراوي" اليوم الأربعاء، إلى قبول 5 آلاف و364 من الطلبات، منهم 3 آلاف و594 تلميذًا وتلميذة فوق سن الخمس سنوات، بالإضافة إلى 3 آلاف و56 آخرين بالقائمة الاحتياطية.

وأوضح أنه جرى فتح 37 قاعة إضافية جديدة لاستيعاب الطلاب فوق سن الـ 5 سنوات، ليصل إجمالي القاعات لـ 132 قاعة موزعة على 20 إدارة تعليمية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، منوهًا بأن القواعد الجديدة للقبول بمرحلة رياض الأطفال تنص على أن تكون الأولوية للأكبر سنًا.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على أن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، وافق على رفع كثافة الفصول لمرحلة رياض الأطفال من 36 إلى 40 طالبًا بالفصل الدراسي الواحد، طبقًا لنسبة الـ 10% الممنوحة للمحافظة للاستيعاب أكبر عدد بتلك المرحلة.

من جانبها، تقول زينب محمد، إنها أم لطفلين "يوسف" 7 سنوات، في الصف الثاني برياض الأطفال، و"آدم" 5 سنوات، سيلتحق بالمدرسة التجريبية بالعاشر من رمضان، لافتةً إلا أنها تطمح في تعليم أولادها تعليمًا متميزًا رغم ظروفها المعيشية.

وأوضحت زينب لـ"مصراوي"، اليوم الأربعاء، أنها تعمل بإحدى شركات القطاع الخاص بمدينة العاشر من رمضان؛ لمساعدة زوجها في استمرار أولادها بالمدرسة، لا سيما وأن مصروفات المدرسة للفرد الواحد تصل إلى 900 جنيه في السنة، فضلًا عن قيمة الدروس التي تتخطى الـ 200 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السلع.

في ذات السياق، تقول نورا علي: "إحنا هنا ستات في مدينة العاشر، قليل جدًا لو لقيتي ست في البيت، معظمنا بيشتغل في شركات لتوفير تعليم كويس لولادنا؛ لأن مفيش تعليم في المدارس الحكومية".

وتابعت نورا لـ"مصراوي": "كلنا أمهات ونفسنا ولادنا يتعلموا كويس، لكن بصراحة المدارس التجريبية هنا حاجة صعبة أوي.. إزاي يخلوا سن القبول من 6 سنين؟.. كده بيحرم أطفال كتير وبيضيعوا عليهم سنة وساعات سنتين.. يا ريت يعرفوا إن فيه مدارس بتقبل الأطفال من سن 4 سنوات.. يا ريت الحكومة تتدخل ويعملوا لولادنا مدرسة على أد إيدينا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان