إعلان

لحوم المجمعات.. الأقرب إلى جيب المواطنين قبل العيد بالسويس

07:29 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

شهدت المجمعات الاستهلاكية في السويس، إقبالاً متزايدًا على شراء اللحوم المبردة والمجمدة، في الساعات الأخيرة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب المواطنون عن رضاهم بجودة اللحوم والأسعار المخفضة، مع توافر كميات كبيرة تغطي مختلف المجمعات الموزعة بأحياء السويس، والشادر الرئيس بحي الأربعين نظرًا للازدحام.

"السوايسة مش أكيلة لحمة.. لكن ده عيد وموسم لا سمك ولا فراخ تحل مكانها".. يخبرنا كمال عطية، موظف بإحدى الشركات الخاصة، عن طباع أهل المحافظة الساحلية، ويشير إلى أن المواطنين المنتمين لأصول صعيدية يقبلون على تناول اللحوم أكثر من السكان الأصليين للسويس.

ويضيف الموظف "الخمسيني"، أنه انقطع عن شراء الأضحية قبل عامين بسبب ارتفاع سعرها، فضلاً عن زيادة نفقات الأسرة ومصاريف الدراسة التي تزامنت بدايتها عقب انتهاء العيد.

ويوضح أنه اشترى حاجته من اللحوم من المجمعات، ولفت إلى أن طعم اللحوم السوداني التي تباع بسعر 85 جنيهًا بالمجمعات، لا تختلف كثيرًا عن اللحوم البلدي مقارنة بسعر الأخيرة التي وصلت لـ 140 جنيهًا.

وسط زحام المواطنين على شادر اللحوم الكبير بالأربعين، وقفت سيدة مسنة ترفع يدها بالبون، رآها الجزار بالداخل، فالتقط ورقتها وجهز طلبها ليقيها الزحام وحرارة الشمس.

"كنا زمان نشتري اللحمة البلدي.. دلوقتي 500 جنيه تجيب 3 كيلو".. تقول السيدة "أم كريم" وهي تشكو الغلاء الذي جاوز مداه في أسعار اللحوم.

وتشير السيدة المسنة، إلى أنها اعتادت كل عام أن تشتري كيلو ونصف لكل واحدة من ابنتيها المتزوجتين، وتقدمها مع كمية من الفاكهة وعيدية، في مناسبة اعتادت عليها كل عيد، وموسمي رأس السنة الهجرية والمولد النبوي.

وتكشف الأرملة المسنة، أنها لم تتغيب عن إرسال "الزيارة" كل عيد، بل إنها أصبحت أشد حرصًا عليها بعد وفاة زوجها قبل 4 أعوام.

وفي السياق، تفقد اللواء أحمد حامد محافظ السويس، واللواء محمد جاد، المجمعات الاستهلاكية وشادر الأربعين، للوقوف على حركة البيع، وتوافر اللحوم ورضا المواطنين عن جودتها.

وقال مجدي عبد العال مدير التموين إن مجمعات السويس الاستهلاكية، وعددها 13 مجمعًا، تتوافر فيها اللحوم السودانية المبردة بسعر 85 جنيهًا للكيلو، والضأن بسعر 75 جنيه للكيلو.

وأضاف عبد العال، أن مجمع الشركة العامة 2000، يوفر أيضًا لحومًا برازيلية وهندية مجمدة بسعر 60 جنيهًا للكيلو، لكن الطلب عليها ضعيف مقارنة بالسوداني.

وأشار في تصريحات لـ "مصراوي"، إلى أن العجول السودانية التي تقدم لحومها الآن، وصلت إلى مصر عقب شهر رمضان، وجرى تغذيتها بالأعلاف والمنتجات التي تتغذي عليها العجول البلدي، وذلك لتغيير المرعى.

ولفت إلى أنها تذبح يوميًا في مجزر البساتين بالقاهرة، وتصل السويس حصتها اليومية عبر السيارات المجهزة بالبرادات.

وكشف مدير التموين، أن حصة السويس اليومية تتراوح بين 25 إلى 30 عجلاً، توزع على المجمعات حسب استهلاكها، بالإضافة إلى وصول عدد يتراوح من 32 إلى 35 خروف ضأن، بجانب 75 كرتونة لحوم برازيلية مجمدة زنة كل منها 25 كيلو.

واختتم بقوله، إن حصة جديدة سوف تصل مساء اليوم الأربعاء، لتبدأ بيعها خلال ليلة الوقفة، وحتى مساء الغد، على أن تغلق المجمعات أول وثاني أيام العيد، وتعاود العمل في اليوم الثالث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان