إعلان

"حضن حريمي" وتهديد بـ"مطواة".. مقرئ عزاء الشرقية يروي لـ"مصراوي" طرائف المآتم

03:35 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

مواقف عدة تعرض لها بسبب صوته الشجي الذي تهتز له القلوب، إلا أنه لم يكن يتخيل أن يشهر أحدهم سلاحا في وجهه، لإجباره على استكمال التلاوة.. إنه الشيخ سيد محمد عبد الوهاب الطنطاوي، القارئ بالإذاعة وأحد "أصوات السماء" وصاحب الواقعة الشهيرة بديرب نجم التابعة لمحافظة الشرقية والتي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة عقب تداول فيديو لموطن يشهر سلاحا أبيض في وجه مقرئ لإجباره على إعادة تلاوة سورة أبدع في إلقائها.

"مصراوي" التقى "طنطاوي"، ليروي قصة عمله كمقرئ للقرآن والمواقف الطريفة التي تعرض لها انتهاءً بالواقعة الأشهر، حيث أكد أنه بدأ عمله منذ 7 سنوات بعد الانتهاء من دراسته وحصوله على ليسانس الدراسات الإسلامية من جامعة الأزهر.

وأضاف الطنطاوي، أنه تأثر بوالده صاحب أشهر التلاوات والذي وافته المنية منذ عدة أيام، وقررت أسرته دفنه داخل قبر خاص بفيلته بقرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية، ما أثار أزمة كبيرة نظرًا لعدم حصول الأسرة على موافقات بإقامة مدفن خاص بالمنزل وفتح النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

وأشار حفيد الطنطاوي، الأصغر إلى أنه عمل فترة كبيرة بصحبة والده كي يكتسب من خبراته: "التلاوة دي مش مجرد صوت وبس.. دي ليها أسس وقواعد لازم نتعلمها باعتبارها مهنة ليست للربح بل لنشر القرآن"- بحسب الطنطاوي.

"مكنتش متخيل إن ده يحصل والموقف صدمني".. هكذا بدأ الطنطاوي رواية تفاصيل الواقعة الشهيرة التي رفع فيها أحد المعزين بقرية صافور بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية السلاح في وجهة قائلا: "ذهبت لتلاوة القرآن بناء على اتفاق بيني وبين أصحاب العزاء وعندما علم بعض أهالي القرية بقدومي أسرعوا للحضور واكتظت المضيفة المقام بها السرادق بالمواطنين، وكان مقررا لي أن أقرأ لمدة 30 دقيقة وتفاعل الحاضرون مع صوتي وظهر أحد الأشخاص منفعلا ومتأثر بالقراءة ما جعلني أعجل وأسرع للانتهاء من القراءة".

وتابع الطنطاوي: "عقب انتهائي من القراءة مباشرة شاهدت شخصًا يقف أمامي ويشهر سلاحًا أبيض، الأمر الذي اضطررني للاستمرار في التلاوة مرة أخرى خشية أن يصيبني بمكروه".

وتابع "الطنطاوي" حديثه مؤكدًا أن صاحب واقعة رفع السلاح قام بتهدئة المواطنين الحاضرين: "جاءني عقب الواقعة مباشرة وأثناء خروجي من العزاء معتذرًا ومؤكدًا لي انفعاله الشديد وتأثره بتلاوتي وحبه الكثير لي".

وأردف: "التصرف لا يليق بالقرآن وأهله، هو حب ولكنه ليس تعبيرًا مناسبًا".

وأشار الطنطاوي إلى أنه علم من بعض وسائل الإعلام بنبأ إلقاء القبض على المواطن وإحالته للنيابة العامة ومباشرة التحقيقات معه بسبب استعماله السلاح الأبيض وترهيبي، ولكن لم أتقدم بأية بلاغات ضده واتصل بي العديد من الأهالي يطلبون منى التدخل لحل الأزمة، لافتا إلى أنه تأكد أن الرجل أحد المتابعين له، حيث حضر معه العديد من العزاءات الأمر الذي اكتشفه بعد مراجعة بعض التسجيلات الخاصة به.

وعن بعض المواقف الغريبة التي تعرض لها أثناء التلاوة، أكد أنه أثناء تواجده بقرية "بقطارس" التابعة لمركز أجا وتلاوته للقرآن، فوجئ بسيدة تقتحم السرادق وتعانقه وتبكي بشدة وتدعو له، إلى أن جلست بجواره، وبعد فترة وجيزة استشعرت أنها دخلت إلى المكان المخصص للرجال، فانسحبت من السرادق وانتظرت حتى خرجت وصافحتني ودعت لي.

كانت قوات الأمن بمحافظة الشرقية، ألقت القبض على مواطن من قرية "صافور"، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرفع "مطواة" على الشيخ سيد الطنطاوي، أثناء تلاوته للقرآن، خلال عزاء بالقرية منذ أسبوعين.

وبسؤال المتهم عن الواقعة، أقر بأنه فعل ذلك حبًا في تلاوة الشيخ للقرآن، مناشدًا إياه استكمال القراءة وعدم إنهائه لها، وتحرّر المحضر رقم 19455 جنح ديرب نجم لسنة 2017 وأخلت النيابة سبيله على ذمة القضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان