إعلان

لتنفيذ محور المحمودية.. محافظ الإسكندرية يوقع برتوكول تعاون مع المنطقة الشمالية

12:11 م الخميس 24 أغسطس 2017

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بروتوكول تعاون مع اللواء علي عشماوي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، لتنفيذ تطوير محور المحمودية بدء من الكيلو 56 شرقًا وحتى هويس المصب بالدخيلة بطول 21.1 كيلو متر، تحت الإشراف الكامل للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأعلن المحافظ تشكيل لجنة فنية من المنطقة الشمالية العسكرية والمحافظة وأساتذة كليتي الهندسة والفنون الجميلة لدراسة التصميم المعماري لمحور ترعة المحمودية باستخدام الملامح التاريخية لمدينة الإسكندرية، وإضافة عناصر تجارية بالمشروع لتوفير فرص عمل لأهالي المدينة.

وأشار "سلطان" إلى أن سيتم تشكيل 4 لجان أخرى، لوضع الدراسة المرورية للمحور الجديد، ودراسة آلية تنفيذ تغطية الترعة لإنشاء المحور وتغذية محطات المياه، ودراسة المساهمات من الكيانات الاقتصادية والاستثمارية على طول جانبي المحور ورجال الأعمال ومستثمري الإسكندرية للاستغلال الاقتصادي الأمثل للمحور.

وأوضح المحافظ أن آلية عمل اللجنة الرابعة تتعلق بحصر جميع الأراضي والمنشىأت غير المستغلة على محور المحمودية وبيان جهة الولاية ونشاطاتها وحصر جميع التعديات على حرم الترعة لاستغلالها بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعود بالنفع على الشارع السكندري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان