إعلان

بالصور- "العطش" يضرب "أولاد صقر" بالشرقية.. ورئيس مياه الشرب: "اصبروا"

08:44 م الأربعاء 05 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

يُعاني أهالي عدد كبير من القرى التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، من انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهر، دون أسباب معروفة من شركة مياه الشرب بالمدينة.

يقول أحمد نصار، أحد أهالي قرية "غازي" إن القرية لا يوجد بها نقطة واحدة من مياه الشرب منذ أكثر من شهر، دون أي تحرك ملموس من المسئولين والقائمين على شركة مياه الشرب بالمدينة.

ويشير نصار في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأربعاء، إلى أن الأهالي باتوا مضطرين إلى استخدام الجراكن والخزانات المتنقلة، لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب، مضيفًا: "مش لاقيين نقطة مياه نروي عطشنا.. وبقينا ندور عليها بالجراكن والجرادل ولا كأننا في مجاعة".

ويرى منصور السيد، أحد أهالي عزبة "الوسط المقطم" التابعة لقرية "زور أبو الليل"، أن السبب الرئيسي للمشكلة هو تعطل افتتاح محطة مياه الشرب بقرية "تلراك".

ويوضح منصور أن المحطة الجديدة من المفترض أن تكفي احتياجات مختلف أنحاء المركز من مياه الشرب حال افتتاحها وعملها بكامل طاقتها.

ويناشد عرفان محمد، أحد أهالي القرية، اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، والمسئولين بشركة مياه الشرب، بالتدخل والعمل على حل المشكلة في أسرع وقت، منوهًا بأن نُدرة المياه أمر لا يُمكن تحمله.

في سياق متصل، أكد اللواء أيمن عبدالقادر، رئيس شركة مياه الشرب بالشرقية، أن تبديل الخطوط التي كانت تعتمد عليها المدينة في عملية التغذية من محطة "القواسم" إلى محطة "تلراك" الجديدة أثّر في ضعف المياه، نظرًا لتأثر المآخذ، مما أدى إلى حدوث تلك المشكلة.

وأضاف "عبد القادر" أن محطة "تلراك" في الطور الأخير من الاستعدادت لافتتاحها خلال الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الأونة الأخيرة شهدت تبديل بعض خطوط المياه بمدينة كفر صقر، والتي كانت تعتمد في تغذيتها على محطة "القواسم".

وشدد رئيس شركة مياه الشرب بالشرقية، على توجيه رئيس القطاع المختص بمتابعة الأزمة والعمل على حلها في أسرع وقت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان