إعلان

لأول مرة.. فصل لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة "المسجد الجامع" بالإسكندرية - صور

12:50 م الثلاثاء 25 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، تخصيص فصل لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة "المسجد الجامع" لحفظ القرآن الكريم، وتهيئتهم دينيًا وخلقيًا، انطلاقًا من الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم جزء مهم من المجتمع.

وأطقلت أوقاف الإسكندرية ما يعرف بـ"مدرسة المسجد الجامع" في 50 مسجدًا بمختلف أحياء المحافظة، لتحفيظ القرآن الكريم وإلقاء الدروس الدعوية على أيدي محفظين متخصصين وأئمة متميزين بالمجان للراغبين من جميع الأعمار.

وجذبت مدرسة المسجد الجامع بالإسكندرية فى الأسبوع الأول 2431 طالبًا وطالبة ارتفعت في بداية الأسبوع الثاني إلى 3000 طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم.

وأكد "العجمي" في تصريح له، اليوم الثلاثاء، حرص وزارة الأوقاف على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في الانتماء والمشاركة كغيرهم من أفراد المجتمع، لصقل موهبتهم وإكسابهم الثقة في أنفسهم، وتشكيل هدف لهم ليستطيعوا به تجاوز المتاعب وتحدي الضغوطات والصعوبات.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون في مصر بالرعاية الشاملة والخدمات النوعية لضمان اندماج أفرادها في المجتمع واستغلال طاقاتهم في العمل والبناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان