إعلان

أحد أوائل الثانوية عطله محضر غش.. مصراوي يحاور طالب الـ 99 % بالمنوفية

05:31 م الجمعة 21 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

في منزل صغير داخل قرية "سبك الضحاك" بمركز الباجور في محافظة المنوفية، انطلقت الأفراح احتفاءً بأحد أوائل الثانوية العامة، والذي أُعلنت نتيجته متأخرة وكان ضمن 20 طالبًا حُجبت نتائجهم، بعد تحرير محضر غش جماعي لهم بمادة الاقتصاد والإحصاء.

توافد المهنئون على منزل الطالب ضياء محمد علي، الحاصل على 99.1 % "علمي علوم"، وكان الجميع في السابق مواسيًا لأسرته التي أحيلت حياتها سوادًا بعد أن كاد نجلها المعروف بتفوقه أن يخسر مستقبله الدراسي.

يقول ضياء، لمصراوي: "عشت أيامًا عصيبة وكنت أخشى ضياع مستقبلي فقد اعتدت أن أكون ضمن الأوائل طوال سنوات دراستي". وكُرم ضياء في محافظته عن تفوقه في المرحلة الابتدائية، وكان الأول على مدرسته في مرحلته الإعدادية بمجموع 99.5 %، كما حصل في الصف الثاني الثانوي من دراسته على مجموع 99 %.

وقبل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تظلم 20 من طلاب مدرسة "سبك الضحاك الثانوية" بينهم الطالب ضياء محمد علي، بعد أسبوع من إعلان رسوبهم في الامتحانات، بسبب محضر غش بلجنتهم في مادة الاقتصاد والإحصاء.

وشمل قرار الوزير السماح للطلاب العشرين بدخول امتحانات الدور الثاني في مادة الاقتصاد والإحصاء، التي تم تحرير محضر غش جماعي لهم بها خلال امتحانات الدور الأول.

ويرى ضياء أن قرار الوزير تجاههم "ظالمًا"، لكنه يضيف: "قضاء أخف من قضاء"، قاصدًا إعادة السنة وفق القرار السابق المرفق بواقعة الغش.

وعن تفاصيل واقعة الغش الجماعي التي عوقب وزملاؤه وفقًا لها، يقول ضياء: "تحدث بعض الطلبة فيما بينهم خلال الامتحان قبل أن يهددهم المراقب بتحرير محضر غش لهم، ولكنه لم يقل لهم أنه حرر المحضر بالفعل، وهذا فضلاً عن كونه لم يُحقق معنا في محضر رسمي بالغش ولم نعرف عن الأمر سوى بعد اكتشاف حجب النتيجة".

ويتخوف ضياء من عدم تمكنه من الالتحاق بكلية الطب، إذ من المقرر أن يخوض امتحانات الدور الثاني في مادة الاقتصاد والإحصاء، ولكنه يضيف: "فيه ناس طمنتني علشان التنسيق، بس خايف ما ادخلش طب وأحقق أمنيتي".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان