إعلان

رسوب لجنة ثانوية بالكامل فى المنوفية.. والأهالي: مستحيل "أولادنا أوائل" (صور)

03:40 م الخميس 13 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

أعلنت لجنة امتحانات الثانوية العامة، رسوب 20 طالبًا بمدرسة "سبك الضحاك" بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية، اليوم الخميس، بسبب تحرير محضر غش ضدهم، عقب حجب نتيجتهم أمس الأربعاء، من المواقع الإلكترونية التي نشرت النتيجة.

واستلمت إدارة المدرسة مظروفًا، يبلغهم برسوب لجنة رقم 5، كاملة، بمدرسة "سبك الضحاك" المكونة من 20 طالبًا، ومنعهم من دخول امتحانات الدور الثاني.

وقال إبراهيم راضي ولي أمر أحد الطلاب، إنهم فوجئوا بحجب نتيجة 20 طالبًا بالمدرسة، وتوجهوا صباح اليوم لوزارة التربية والتعليم، والتي طالبتهم بتقديم تظلم للشئون القانونية، وفوجئوا برسوب أولادهم ومنعهم من أداء امتحان الدور الثاني.

وأكد راضي، أن نجله من المتفوقين وتخصص علمي علوم، متسائلًا: "لمصلحة من ذلك، دفعنا دم قلبنا فلوس دروس والطلبة متفوقة".

وأشار إلى أنه سيرفع قضية على وزارة التربية والتعليم، التي تتهم الطلاب بالغش دون التحقيق معهم.

وتابع جلال السيد والد الطالب "عبدالرحمن"، أنه كان ينتظر أن يجني تعب السنوات الماضية، وتفوق نجله، إلا أنه فوجئ بقرار صادم برسوب نجله ومنعه من دخول امتحانات الدور الثاني.

وأوضح أن نجله متفوق، وحاصل على شهادات تقدير، لتفوقه في السنوات الماضية، مطالبًا الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل ورفع الظلم عن الطلبة، وأولياء الأمور الذين دفعوا الكثير من أموالهم في الدروس الخصوصية وتعليم أولادهم.

ووصف مسعد عزت الزول، مدير مدرسة "سبك الضحاك" الثانوية، قرار رسوب الطلاب، بـ"الظالم"، حيث أن من ضمنهم الأول على المدرسة بالسنوات الماضية، موضحًا أنه فوجئ بمظروف رسوب الطلاب ومنعهم من امتحان الدور الثاني، بسبب تحرير مراقب اللجنة، محضر غش جماعي للطلاب، في مادة الإحصاء والوطنية.

وأكد أن الطلاب لم يحقق معهم، ولابد من إخضاعهم للقانون أولًا قبل محاسبتهم، والتسبب في ضياع مستقبلهم.

وأضاف محمد علي فرج، والد الطالب "ضياء"، أن نجله هو الأول في السنوات السابقة، والشهادة الإعدادية والابتدائية، وحاصل على عدة شهادات تقدير، "فكيف يحصل على صفر في جميع المواد".

وعلى الجانب الآخر، قال الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، إن نتيجة الثانوية العامة مركزية، ولا دخل للمديرية بها، مطالبًا أولياء الأمور بتقديم شكوى على الخط الساخن للوزارة.

يأتي هذا بينما أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أنه من المحتمل أن تكون إجابات الطلبة متشابهة في الامتحان، وخاصة أنها لجنة واحدة، ما استدعى حجب النتيجة للتحقيق في وجود حالة غش جماعية داخل المدرسة، مضيفًا أن الوزارة من المحتمل أن تصدر بيانًا بالواقعة خلال أيام قليلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان