إعلان

10 ساعات "ظلام" في دمياط.. ووكيل "الكهرباء": شهر يوليو والصيانة السبب

03:14 م الخميس 13 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

شهدت مناطق "المعلمين" و"أبو هندية" و"أرض العفيفي" و"الشهابية" و"المطحن"، المتخصصة في بيع الأثاث بمحافظة دمياط، انقطاعًا للتيار الكهربائي، استمر لـ10 ساعات متواصلة، اليوم الخميس، فضلًا عن مناطق "شط الملح" و"شط جريبة" و"الحي الأول" بمدينة دمياط الجديدة، و"سوق السمك" بمدينة عزبة البرج.

وطالب أهالي تلك المناطق الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، بالتدخل لوقف انقطاع التيار وحل المشكلة مع شركة الكهرباء، خصوصًا وأن دمياط محافظة صناعية، تعتمد على الكهرباء بشكل كبير.

وقال بلال جبر، نجار، إن التيار الكهربائي انقطع من منطقة الشهابية وحتى مديرية الزراعة لمدة تجاوزت 10 ساعات، مؤكدًا أن الأهالي يخشون على الأجهزة الكهربائية من التلف بسبب عدم ثبات التيار، وتابع: "الورش قفلت لأن النور بيشتغل خمس دقايق ويفصل ساعة، على الحال ده من 12 الضهر ولحد أربعة العصر".

وأوضح جبر، أنه أجرى اتصالًا بشركة الكهرباء لتعريفهم بالمشكلة، ومحاولة حلها، لكن أحدًا لم يرد عليه، متسائلًا: "نشروا أرقام المسئولين للإبلاغ عن أي أعطال، لكن مفيش حد بيرد".

وأضاف سليم أبو شامة، تاجر، أنه كان من المفترض التنويه عن قطع التيار الكهربائي مثلما يحدث في كل المحافظات الأخرى، مشيرًا إلى أن انقطاع التيار يؤثر سلبًا على الحركة الاقتصادية لدمياط فضلًا عن المعاناة التي لا تنتهي في المنازل، وتابع: "مش بنعرف ننام لأن مفيش لا تكييف ولا مروحة، ولا بنعرف نغسل وشنا حتى، لأن المية محتاجة موتور، ومفيش حد بيراعي الناس، والمهم عند شركة الكهرباء الدفع والفواتير بتيجي غالية لكن بياخدوا فلوس على الفاضي".

وأكد مصطفى الأسمر، صاحب مقهى، أن الوضع الحالي لانقطاع التيار الكهربائي، يعيد إلى الأذهان ما كان يحدث قبل أعوام، لافتًا إلى أن الحكومة أعلنت في وقت سابق إنشاء محطات لتوليد الكهرباء والكثير من الإنجازات في هذا المجال، مضيفًا: "مش بنشوف حاجة غير لما تشحن كارت بخمسين جنيه يقعد معاك 3 ساعات ويفصل، إحنا عندنا مشكلة لأن الحكومة بتجمع فلوس وياريت تعمل لنا بيها حاجة".

وقال المهندس أحمد أبو العطا، وكيل وزارة الكهرباء بدمياط، إن انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من قرى ومدن المحافظة، يأتي ضمن خطط الصيانة الدورية حسب البرنامج الشهري، مشيرًا إلى أن تشغيل الكثير من الأجهزة خصوصًا "التكييف" يؤدي إلى زيادة الحمل بشكل كبير على الشبكات، وبالتالي حدوث أعطال وقطع التيار.

وأوضح أبو العطا، في تصريح صحفي، أنه تقرر قطع التيار الكهربائي يومين من كل أسبوع خلال شهر يوليو الجاري، بمدن المحافظة لمتابعة المحولات وقدرات الشبكات بالتنسيق مع هندسة الكهرباء في كل مدينة.

ودعا مسؤول الكهرباء في دمياط، أهالي المحافظة إلى اتخاذ التدابير اللازمة أثناء فترات إجراء أعمال الصيانة للمحولات والشبكات حتى عودة التيار الكهربائي، لافتًا إلى فصل الخدمة عن عدة قرى خلال الأيام المقبلة لحين الانتهاء من الأعمال التي جرى طرحها بعد اعتماد خطة تطوير المحطات بالمحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان