إعلان

بالصور.. مسجد ناصر ببنها.. تحفة معمارية وقِبلة المصلين والمسئولين

04:11 م الثلاثاء 06 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

بقدوم شهر رمضان، يتوافد المصلون بمحافظة القليوبية، على مساجد المدينة الكبيرة، لأداء صلاة التراويح في جو إيماني روحاني بديع، الذين يتجمعون للصلاة في المساجد الكبرى، فضلاً عن التجمع عقب الصلاة لزيارة الأقارب والأصحاب والجيران، ويأتي في مقدمة تلك المساجد، مسجد ناصر ببنها، الموجود بحي الفلل، أرقى أحياء المدينة.

وكما يُعدّ مسجد ناصر، قبلة المصلين من كافة أنحاء المحافظة، فإنه أيضًا يعتبر قبلة المسئولين، فلا تكاد تمر مناسبة دينية، إلا ويكون المسجد مهيأً لاستقبال المسئولين، وعلى رأسهم محافظو الإقليم المتتاليون.

وفي شهر رمضان المبارك، يتزين المسجد لاستقبال المصلين الصائمين، الذين يقصدونه دون غيره لإقامة الصلوات من الفجر، حتى انتهاء صلاة التراويح، فضلاً عن التهجد في العشر الأواخر من رمضان.

ويخصص مسجد "ناصر"، مقرئين للقرآن عقب صلاة الفجر من كل يوم في رمضان لجميع الأعمار، تحت إشراف أئمة المسجد، كما يقدم دروسًا دينية عقب صلاة الظهر والعصر. 

وعقب صلاة العشاء، يقيم المسجد صلاة التراويح التي تصل إلى 23 ركعة، يؤم المصلين أئمة المسجد، وعقب صلاة التراويح يعكف المسجد على إقامة ملتقى فكري تحت إشراف أحد الدعاة من قِبل مديرية أوقاف القليوبية.

أما بالنسبة للعشر الأواخر، فإنه يسمح للمصلين بإقامة صلاة التهجد حتى مطلع الفجر، وفتح المسجد على مدار الـ 24 ساعة.

يقول "محمود عبد الغني"، أحد سكان مدينة بنها: "إنه دائمًا ما يواظب على صلاتَي الفجر والتراويح داخل المسجد، مشيرًا إلى أنه في شهر رمضان يأتون لتنظيم حلقات ذكر داخل المسجد، مضيفًا أن الروحانيات داخل المسجد في رمضان تكون عالية جدًا، وخاصة في صلاتي التراويح والفجر، وتشهد ساحة المسجد حضورًا كبيرًا من المصلين.

واتفق معه في الرأي "أيمن الهادي"، الذي أشار إلى أن للمسجد دورًا اجتماعيًّا مميزًا لأهالي المدينة، حيث توجد أكبر دار لتحفيظ القرآن الكريم، ومكتبة ضخمة لتقوية طلبة المدارس، كما تقام به المناسبات الرسمية والاحتفالات الدينية المختلفة.

من جانبه، قال الشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية: "إن المساجد لها اهتمام خاص من قبل وزارة الأوقاف، لا سيما خلال شهر رمضان، مؤكدًا على الاهتمام بنظافتها وتوجيه العاملين لخدمة روّاد المسجد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن مسجد ناصر ببنها يلقى اهتمامًا خاصًّا من "الأوقاف"، وجرى تخصيص إمام مميز خلال شهر رمضان للصلاة بالمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان