إعلان

الغرف التجارية بالدقهلية: زيادة أسعار الوقود يرفع تكلفة انتاج الخبز

02:12 م الخميس 29 يونيو 2017

المخابز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

قال محمد فوزي عطية، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية رئيس شعبة المخابز بالدقهلية، إن ارتفاع أسعار المواد البترولية سيؤدي إلى زيادة تكلفة انتاج الرغيف البلدي المدعم على أصحاب المخابز.

وأضاف عطية في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن وزارة التموين تدفع تكلفة رغيف الخبز الواحد لأصحاب المخابز بقيمة 4 قروش و4 مليمات، فضلًا عن سعر الرغيف للمواطن بسعر 5 قروش ليصل الإجمالي إلى 9 قروش و4 مليمات في حين زيادة التكلفة والأعباء على أصحاب المخابز، بدء من أجرة العاملين والمياه وجميع المواد المستخدمة في انتاج الخبز.

وأشار رئيس شعبة المخابز، إلى أن الزيادة الجديدة لأسعار المحروقات ستؤدي إلى ارتفاع قيمة الأجور للعمال، وارتفاع أجرة نقل الدقيق وأسعار الملح والخميرة، مؤكدًا أن أصحاب المخابز أصبحوا لايتحملون بسبب تسويف وزارة التموين، ومماطلتها في سداد المتأخرات.

وطالب عطية، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بإعلان التكلفة الجديدة لأسعار الخبز، وسداد المتأخرات في ظل الزيادة الجديدة للمحروقات.

وأقر مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وذلك على النحو التالي: "البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات للتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات للتر، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات للتر، والبتوجاز من 15 إلى 30 جنيهًا للأسطوانة.

وتعد هذه الزيادة الثانية لأسعار الوقود في أقل من عام، حيث رفعت الحكومة أسعار الوقود، خلال نوفمبر الماضي، حيث زاد سعر لتر بنزين 80 بنسبة 45% ليصل إلى 235 قرشًا للتر بدلًا من 160 قرشًا، وزاد سعر لتر بنزين 92 بنسبة 35% ليبلغ 350 قرشًا بدلًا من 260 قرشًا، وسعر لتر السولار بنسبة 30% ليبلغ 235 قرشًا بدلًا من 180 قرشًا.

وقال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، إن أقصى زيادة سيتحملها مستقلو المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود ستكون 10% مما يدفعونه، وهناك خطة للحكومة لضبط تعريفة الركوب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء شريف إسماعيل، للإعلان عن الزيادات الجديدة في أسعار الوقود.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان