إعلان

استعدادات رسمية وشعبية لاستقبال عيد الفطر في قنا

12:05 م الجمعة 23 يونيو 2017

عبدالحميد الهجان محافظ قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

استعدادات على قدم وساق بمحافظة قنا للاستقبال عيد الفطر المبارك، لم تقتصر على الجهات الرسمية فحسب، بل اتخذت طابعًا شعبيًا وقبليًا أيضًا بقنا.

وأعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تجهيز كافة الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية بالمحافظة وفتحها أمام المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأصدر تعليماته لكافة الوحدات المحلية بإلغاء إجازات رؤساء المدن والأحياء ومسئولي الحدائق وإنهاء أعمال الصيانة، مشيرًا إلى التنسيق مع الصحة لتوفير سيارات الإسعاف الطائر بجوار الحدائق العامة والمتنزهات.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال نظافة الشوارع والميادين ورفع القمامة والمخلفات أولاً بأول والاهتمام بجمال الحدائق والحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء مع الري المستمر لها حفاظًا على نضارتها ورونقها.

يأتي هذا بينما قال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري، ومديرية الصحة، لعمل حملات تستهدف محلات وأسواق بيع الأسماك الطازجة ومحلات الأسماك المدخنة (الرنجة) والأسماك المملحة (الفسيخ والسردين) للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظًا على الصحة العامة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

من ناحيتها أوقفت مديرية أمن قنا، الراحات والإجازات لعدد كبير من ضباط الإدارات المختلفة، وشددت من إجراءاتها بمختلف الكمائن الثابتة والمتحركة.

أما الدكتور محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أكد تجهيز أكثر من 100 ساحة متسعة لصلاة العيد، بالإضافة للمساجد الكبرى وخطبة العيد ستكون من قبل ائمة الأوقاف فقط، ولن يسمح باعتلاء منبر خطبة العيد لأرباب التيارات السلفية، طبقًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وحول الاستعدادات الشعبية بقنا، قال محمد أحمد الجبلاوي، أحد رموز قبيلة العرب بقنا، إن قبائل محافظة قنا، تحظى بالتواصل الاجتماعي المترابط بينها في العيد، من مظاهره التزاور بين العائلات والقبائل.

وأضاف اللواء نظامي الشريف، أمين عام نقابة الأشراف بقنا، أن قبيلة الأشراف بقنا بكافة القرى والمراكز، ستفتح مضايفها لاستقبال المهنئين بعيد الفطر المبارك، سواء من الجهات الرسمية أو الشعبية .

فقبائل قنا المختلفة من عاداتها أن تفتح المنادر الكبري للاستقبال التهاني و المعايدات بين بعضها البعض ، لهذا تعكف مختلف العائلات علي تجهيز منادرها للاستقبال الضيوف والمباركات المختلفة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان