إعلان

طلاب بالسويس: "الكيمياء" قضت على أمالنا في الوصول لكليات القمة

01:35 م الأحد 18 يونيو 2017

طلاب الثانوية العامة في السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

 

" قضى على آخر أمل لدينا في الالتحاق بكليات القمة".. هكذا وصف عدد من طلاب الثانوية العامة في السويس، امتحان مادة الكمياء، الذي اعتبروه أصعب امتحان حتى الآن، وأصعب من اختيارات العام الماضي ونماذج "البوكليت" التي تدربوا على حلها.

"الكمياء فيها 18 سؤالا مباشرًا يتحلوا، والباقي كان غير مباشر".. تقول مي حلمي الطالبة بلجنة الشهيدة شادية سلامة، مضيفة أن الامتحان تضمن 4 مسائل ومعدلات غير مباشرة ولم يكن واضحًا ما هو المطلوب منها.

من ناحيته، يقول عمر حسين، الذي يؤدي الامتحان بنفس اللجنة، أن الكمياء شملت هذا العام خمسة أسئلة جديدة عن المركبات الكيميائية، وكان المطلوب من المعادلات غير واضح، كما أن نتائج المسائل جاءت بكسور عشرية متكررة، ولم يرى هو أو زملاءه مثلها في نماذج البوكليت التي حلوها مسبقًا.

وتضيف سارة محمد، أن من أصعب الأسئلة ما جاء عن خصائص مركب المركبات خاصة مركب البوليمر، وكيف تحصل على مركب CHOH اعتمد السؤال على الصيغة العامة للمجموعات الوظيفية، وليس اسم المركب الكيميائي وهو ما صعب الأمر عليها وزميلاتها باللجنة.

وتباينت أراء طلاب شعبة الأدبي حول امتحان الفلسفة وعلم النفس، وقال الطلاب إن الأسئلة جاءت غير مباشرة، ولم يرد سوى سؤال واحد فقط في الفصل الأول بقسمي علم النفس وعلم الاجتماع.

 

وقالت الطالبة نرمين فخري، إن الأسئلة كانت مرتبطة ببعضها بشكل لم تره في امتحانات الأعوام السابقة، وتضمن أسئلة عن المراهقة والعولمة لم تكن واضحة، فضلًا عن الأسئلة التعريفات المقرونة بالأمثلة كالسؤال الخاص بدور البحث العلمي في قضيا التنمية والذي طلب ذكر 9 أمثلة.

وفي السياق نفسه، أصيبت والدة طالبة بلجنة مدرسة الثانوية القديمة بنات، بإجهاد حراري بسبب انتظار ابنتها في الشمس، وتعرضت للإغماء وتم نقلها لمستشفى السويس العام لتلقي العلاج.

ويؤدي 3770 طالبًا وطالبة، في السويس، امتحانات الثانوية العامة في 12 لجنة امتحانية مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان