إعلان

بالصور.. العثور على أدوية مجهولة في مرحاض بمستشفى الحامول بكفر الشيخ

11:27 ص الجمعة 16 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بين تقرير لفريق بهيئة النيابة الإدارية فرع مدينة بيلا بكفر الشيخ، عقب انتقاله المفاجئ مستشفى الحامول المركزي، وفى ضوء توجيهات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بالقاهرة، للتحقيق فى شكوى محام، بوفاة طفلته، بسبب الإهمال الطبى، وعدم وجود أطباء، مخالفات جسيمة بالمؤسسة.

وكان المستشار شريف زغلول أبوزيد، مدير هيئة النيابة الإدارية بمدينة بيلا، كلف لجنة برئاسة مصطفى الشربينى وكيل أول النيابة، وضمت كلا من أحمد ماهر، وأحمد ابو الفتوح، والسيد عاطف، وكلاء أول النيابة، بالانتقال لمستشفى الحامول المركزى، للوقوف على حقيقة وفاة الطفلة "جنا" بسبب الإهمال الطبى.

جاء ذلك برفقة لجنة من إدارة التفتيش المالى والإدارى بديوان عام محافظة كفر الشيخ، ومختصون بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، لإعداد تقرير بشأن الأنتقال المفاجئ، وما جرى رصده بالمستشفى، تمهيدًا لإجراء تحقيق فيما يسفر عنه انتقال هذه اللجنة إلى المستشفى، فى حالة وجود مخالفات أو من عدمه.

وأغلقت الحملة مخزن الأدوية، والمعدات الطبية، الخاص بالمستشفى،بعد اكتشاف أدوية مجهولة المصدر، بقسم الباطنة، جرى التحفظ عليها، وغياب 35 طبيبًا، و10 ممرضات، عن العمل رغم وجود اسمائهم في كشوف الحضور، ما أدى إلى تأثر الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وضبط أعضاء هيئة النيابة الإدارية بمدينة بيلا، كميات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر، داخل كراتين، فى مرحاض مكتب مدير المستشفى، جرى التحفظ عليها، ورصد عدم وجود سجل للمشرحة، وأوراق على بياض خاصة بأذونات خروج للأطباء والممرضين.

ورصد الفريق، خلال عمله، الذى استمر على مدار 6 ساعات ونصف، أخذ عينات دم فى غير المكان المخصص لذلك حفاظًا على صحة المواطنين، مع عدم وجود أى إجراءات تمنع انتشار العدوى، أو الوقاية منها فى عدد من أقسام المستشفى، ووجود برك من المياه أسفل خزانات وحدة علاج الكلى.

وخلال إجراء أعضاء هيئة النيابة الإدارية، لعملية فحص دواليب الأدوية، المخصص حفظها بها، عثروا بداخل هذه الدواليب، على عبوات سلع غذائية أرز، ومكرونة، وسكر، وشاي، وأواني طهي، وجميعها مملوكة للعاملين بالمستشفى.

كما تبين خلال عمل فريق النياية الإدارية، أن المبنى القائم به، أقسام الشئون الإدارية، والعاملين، والعلاج الطبيعى، والمخازن، متهالك وصادر له قرار إزالة، ولم يجرى تنفيذه، ما يمثل خطورة، على العاملين والمرضى، مع وجود عدد كبير من الحضانات والأجهزة الطبية، والأدوية، غير مثبته بالأوراق، سواء رواكد أو مخزنية.

وفى ضوء ذلك أمر فريق النيابة الإدارية، تشكيل لجنة، تضمن ممثلين من مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، تومدير إدارة التفتيش الصيدلى، ومدير عام المستشفيات، وآخرين، لفحص وفرز كافة الأدوية، والمخازن بالمستشفى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان