إعلان

بالأسماء.. الأوقاف تخصص 208 مساجد للاعتكاف في الإسكندرية

12:40 م الإثنين 12 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الاثنين، عن تخصيص 208 مساجد معدة للاعتكاف في رمضان هذا العام.

وأضاف العجمي أنه جرى تخصيص المساجد وفق الضوابط والتعليمات التى حددتها وزارة الأوقاف والتى سيجرى تطبيقها للحرص على بيوت الله وعملا على راحة المواطنين.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة أن يكون الاعتكاف بالمسجد الجامع لا "بالزوايا ولا بالمصليات"، مشيرًا إلى أن الزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات الراتبة فقط، ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف.

وأضاف"العجمى":"يجب أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف أو واعظ من الأزهر الشريف أو خطيب مصرح له وأن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافياً".

وشدد على ضرورة أن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة شئون الاعتكاف وعن أى خلل يحدث فيه، وعليها متابعته متابعة تامة، وأن يتم اعتماد المسجد من قبل المديرية والوزارة كمسجد مصرح له بالاعتكاف.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن المديرية راعت التوزيع الجغرافي بحيث يشمل جميع مناطق الإسكندرية تنفيذا لتعليمات وزير الأوقاف فى تنفيذ قواعد الاعتكاف، مشيرا إلى تخصيص غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى أو بلاغات والتدخل الفورى لإزالة أية مخالفة فورا.

أسماء المساجد1أسماء المساجد2أسماء المساجد3أسماء المساجد4أسماء المساجد5أسماء المساجد6أسماء المساجد7أسماء المساجد8

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان