إعلان

طبيبة "فتاة الإيدز": مش فاكره اسمها ولا معمل التحاليل.. دي حالة من 100 بعالجهم

10:48 م الإثنين 08 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قالت الدكتورة نسرين إبراهيم الظن، طبيبة العيون بمستشفى الرمد بمدينة كفر الشيخ، إنها لا تتذكر اسم الفتاة التي حذرت من إصابتها بالإيدز، ولا اسم معمل التحاليل الطبية الخاص الذي أجرت فيه التحليل الذي أكد إصابتها بفيروس"HIV"، وكل ما تعرفه هم اسم المنطقة التي تعيش بها، فيما أكد مسئولون بالصحة والأمن أنهم لم يتوصلوا لأي معلومات عن الفتاة حتى الآن.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، تداولوا تدوينة للطبيبة تقول فيها إنها اكتشفت إصابة مريضة بفيروس "HIV"، الإيدز، دون التعرف على بياناتها، وأن المريضة وهي شابة حامل أجرت تحاليل في معمل خاص، وفرت هاربة من المستشفى.

تضارب في تصريحات الطبيبة: لم أخطر الوزارة.. ثم تتراجع: أبلغت مسئولي مكافحة الأوبئة

وأوضحت الطبيبة، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوى": أنا بالفعل اكتشفت إصابة الفتاة بالمرض، وهذه الفتاة ترددت علي في المستشفى ضمن مئات الحالات التي أوقع عليها الكشف الطبي، ورأيتها مرتين فقط، الأولى عند توقيع الكشف الطبي عليها، والثانية بعد إجرائها التحاليل الطبية، ولم ألتفت لاسمها.

وتابعت الدكتورة نسرين: أعلنت عن اكتشاف مرض هذه الفتاة، لمجرد التوعية فقط، بعدما سردت حالتها لي واستغلال أصحاب النفوس الضعيفة حاجتها للمال، لتنفيذ رغبات محرمة معها، وذلك حتى لا ينتقل المرض لأي أحد مثلما حدث للفتاة المجهولة.

وقالت الطبيبة لمصراوي إنها لم تبلغ أحدا باكتشاف الحالة ونشرت التدوينة لتوعية المواطنين، إلا أنها عادت في اتصال ثان أجراه مصراوي معها بعدها بساعات، لتقول إنها أبلغت مسئولي مكافحة العدوى والأوبئة، باكتشافها الحالة فرد المسئولون عليها قائلين "لا توجد معلومات كافية عن الفتاة، والموضوع سيحدث بلبلة وذعر".

وكيلة الصحة تكذبها: علمنا بالموضوع من "الفيس".. وألوم الطبيبة لأنها لم تسجل بيانات المريضة

ورفضت الدكتورة شيماء عكاشة، مدير إدارة الأوبئة بمديرية الصحة بكفر الشيخ، التعليق على حديث الطبيبة، وقالت: خلال ساعات سيصدر بيانًا حول هذا الأمر.

فيما نفت الدكتورة لميس المعداوى، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، تلقيها أي إخطار من طبيبة العيون باكتشافها حالة مصابة بالإيدز، وقالت لـ"مصراوي": علمت بالموضوع مثلي مثل باقي أهالي المحافظة، من تدوينتها بـ"فيسبوك"، وألوم الطبيبة على عدم أخذ بيانات المريضة.

وأعربت طبيبة العيون، في تصريحها لـ"مصراوي" عن استيائها الشديد، من الحملة التي تتعرض لها من جانب مسئولي مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، لمجرد تحدثها سابقًا عبر إحدى الفضائيات، عن اكتشافها إصابة فتاة بفيروس الإيدز.

وأكدت أنها قابلت مسئولي الشئون الصحية بكفر الشيخ، اليوم بعد استدعائهم لها، وأوضحت لهم أن الفتاة كانت تعانى من ورم فى عينيها، واشتبهت بكونها حامل، وسألتها عما إذا كانت حاملا أم لا لوصف العلاج المناسب لها والذى يتماشى مع طبيعة حالتها، وبعدها طلبت منها إجراء تحليل.

وأضافت: الفتاة حضرت بنتيجة التحاليل الطبية، وظهر من خلالها، أنها حامل ومصابة بفيروس الإيدز، وانصرفت من أمامي وهى في نوبة بكاء، دون أن ألتفت لاسمها لكونها مترددة على المستشفى ضمن مئات المرضى، لإجراء الفحوصات الطبية.

الأمن: لا معلومات عن الفتاة حتى الآن ونراجع معامل التحليل لنعرف إذا أجرى أحدهم تحليل لمصابة إيدز

وقالت الدكتورة لميس المعداوى، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنها التقت بطبيبة العيون، للتعرف منها على أوصاف الفتاة، مشيرة إلى أنهم يحصرون حاليا أسماء المريضات من المنطقة التي حددتها الطبيبة واللاتي ترددن على مستشفى الرمد في الـ10 أيام الماضية. وأضافت يجرى حاليًا عمل تقصى بالمنطقة التي قالت الطبيبة إن الفتاة تقطن بها بالتنسيق مع رجال الشرطة.

ووصفت طبيبة العيون لـ"مصراوي"، الفتاة التي قالت إنها اكتشفت إصابتها بالإيدز، قائلة: هي بشرتها خمرية، ونحيفة، ويظهر عليها الإعياء، وترتدى عباءة سمراء، ويشتبه أن تكون مرحلتها العمرية ما بين 20 و22 عامًا.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن كفر الشيخ، لـ"مصراوى": عرضنا على الطبيبة صور عديد من الفتيات بنفس الأوصاف، لكنها لم تتعرف على أي منهن، وجاري مراجعة معامل التحاليل الطبية، الموجودة فى كفر الشيخ، لبيان عما إذا اكتشف أي منها إصابة فتاة بمرض الإيدز.

كان طبيبا بالإسكندرية قال في تدوينة على "فيس بوك"، قبل أيام إنه عثر على فتاة من فتيات الشوارع مصابة بمرض الإيدز، وعدة أمراض أخرى خطيرة، قبل أن يعود ليغلق صفحته، وقال الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، إن صاحب المنشور لا يعمل فى أى من المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للمديرية، كما ادعى فى منشوره.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان