إعلان

بالصور.. حملة للرقابة الإدارية على شون وصوامع القمح في السويس

01:49 م الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

نظم مكتب الرقابة الإدارية في السويس، اليوم الإثنين، حملة تفتيشية على شون القمح ومحطة صوامع عتاقة، للوقوف على إجراءات تسلم القمح من المزارعين، ومدى استيفاء شروط تخزين الغلال، والكميات الموردة يوميا لها.

قاد الحملة المقدم كريم الشريف، عضو الرقابة الإدارية، بمشاركة مسؤولي مديرية التموين في السويس، تحت إشراف اللواء باسم السبكي، مدير مكتب الرقابة في السويس.

تفقدت الحملة، محطة صوامع عتاقة التابعة للشركة القابضة لتخزين الحبوب والغلال، والتي تعتبر أحد أهم المشروعات الاستراتيجية لتخزين الغلال بقطاع شرق الدلتا، وتضم 12 خلية تستوعب كل منها 5 آلاف طن قمح وغلال، بإجمالي 60 ألف طن، وتكلف إنشاؤها 130 مليون جنيه، وبدأت العمل قبل شهرين لاستقبال الاقماح بموسم الحصاد الحالي.

وتبين للحملة أن إجمالي كمية القمح التي تسلمتها إدارة الصوامع من المزارعين في السويس ومحافظات شرق الدلتا 6358 طنا منذ بدء موسم الحصاد في 15 أبريل الماضي، منها 5370 طنا من مراكز تجميع القمح بمحافظة الشرقية، بسب عجز المساحات التخزينية هناك، بجانب 478 طنا و837 كيلو من مزارعي السويس حتى صباح اليوم.

ورصد عضو الرقابة الإدارية عدم وجود خط مياه مغذٍ لمحطة الصوامع، وتبين أن المحطة أنشأت بمنطقة عتاقة دون استكمال توصيل المرافق؛ فرغم وجود شبكة دفاع مدني حديثة إلا أنها غير متصلة بخط مياه، فضلا عن الاعتماد على الخزانات فقط في خطوط مياه الشرب.

كما كشفت الحملة عدم توصيل خطوط التليفونات الأرضية، باعتبار المحطة موقعا استراتيجيا في منطقة صحراوية ولا يمكن الاعتماد فقط على شبكات المحمول، حيث يتكلف مد تلك الخطوط 600 ألف جنيه.

وتواصل المقدم كريم الشريف مع مسؤولي المنطقة الصناعية، والجهات المعنية، لمد خط مياه من شركة الزجاج الدوائي المجاورة للمحطة، التي تغذيها هيئة قناة السويس بخط مياه للشرب.

وفحص عضو الرقابة، وحدة استيعاب الصوامع، التي تجري بشكل إلكتروني، وعرضها على شاشات بوحدة التحكم الإلكترونية لبيان كمية القمح المخزنة بكل صومعة بالمحطة، كما فحص أعمال وزن الشاحنات قبل التوريد وبعده، للتعرف على الكمية التي وردها المزارعون، وكذلك فحصها قبل تسليمها عن طريق "قلم فحص"، لسحب عينات والتأكد من نسبة الرطوبة والمواد غير القابلة للاحتراق مثل السيلكا.

وتابعت الحملة أعمال تسليم القمح بشون مطاحن شرق الدلتا، والتي تسلمت 1095.2 طن قمح من مزارعي السويس، منذ بدء موسم الحصاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان