إعلان

استجابة لما نشره "مصراوي".. محافظ دمياط يخاطب "الآثار" لتطوير "طابية عرابي"

11:24 ص الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إنه يولي أهمية كبرى بالآثار التي يضمها الإقليم من منطلق الحفاظ على تاريخ مصر في عصورها المختلفة، والاستفادة من وجود المزارات السياحية لدعم الاقتصاد وتعريف الأجيال الجديدة بأمجاد الأجداد.

وأضاف محافظ دمياط، في تصريح لـ"مصراوي"، أن طابية عرابي تعد من أبرز الآثار التي تعكس شجاعة وبطولة أهالي المحافظة الذين واجهوا على مر عشرات السنين محاولات الغزو من جانب الحملة الفرنسية أو جنود الاحتلال الإنجليزي، لافتًا إلى أنها فخر لكل مصري.

وأوضح "طه" أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا قبل أيام بالدكتور خالد العناني، وزير الآثار؛ للاهتمام بالأثر التاريخي، مؤكدًا أنه سبق أن خاطب الوزارة قبل شهور قليلة وكان الرد يتمثل في عدم وجود ميزانية كافية في الوقت الجاري، وتابع: "نسعى إلى تطوير الأثر وجعله يليق بالتاريخ الذي يكشف الكثير عنه".

ونشر "مصراوي" قبل أيام تقريرًا بعنوان ''طابية عرابي''.. التاريخ لا يزال مصلوبًا على مشنقة الإهمال و''الكيف'' يكشف عن حالة الإهمال التي وصل إليها الأثر التاريخي وسط مناشدات الأهالي بتحويله إلى متحف ومزار سياحي للحفاظ عليه وكذلك تكثيف تواجد قوات الأمن في محيطه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان