إعلان

بالصور.. إزالة مقابر مخالفة بالإسكندرية.. ورئيس حي غرب: "مفيهاش جثث"

02:37 م الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عندما يشكو المواطنون من انتشار ظاهرة البناء المخالف في الشوارع فهو أمر معتاد، لكن أن يشكو الأموات في قبورهم من انتهاك حرماتهم ببناء مقابر مخالفة، جوار قبورهم الممتلئة بالرفات، فهذا هو حال الموتى في مقابر "عامود السواري" في محيط المنطقة الأثرية بحي كرموز بالإسكندرية.

وتعد جبانة "عامود السواري" من أقدم وأكبر الجبانات في الإسكندرية، حيث تقع على مساحة 51 فدانا تقريبا، مقارنة بالمقابر الأخرى في المدينة ومنها "المنارة، وأم كبيبة، والناصرية" وغيرها، حيث لجأت "مافيا" البناء المخالف لبناء مقابر بدون ترخيص، لتحقيق أرباح مادية، مستغلين ارتفاع أسعار المدافن، بعد أن أصبحت المقابر الحالية "كاملة العدد".

ولمواجهة تلك الأبنية المخالفة، شن حي غرب الإسكندرية، حملة مكبرة لإزالة 4 مدافن بدون ترخيص بباب الرحمة في مقابر العامود، ما تسبب في حالة من الجدل بين المواطنين، خشية أن تكون الحملة قد ألحقت أضرارا بجثث ورفات موتاهم.

"مقابر العامود والمنارة أصبحت كاملة العدد ولا توجد أماكن لجثث جديدة".. هكذا قال "تُربي" بمدافن العامود -رفض نشر اسمه- مشيرا إلى أن من وصفهم بـ"مافيا الجبانات" يستغلون الممرات بين المقابر القديمة، وبناء أخرى جديدة بدون ترخيص.

وأضاف: "كل شخص يشتري تربة جديدة هنا تعرض لعملية نصب كاملة، وعليه إبلاغ حي غرب، لأن إدارة الجبانات بالحي قامت منذ سنوات بحصر وترقيم جميع المقابر، ولم تعد تصدر تراخيص جديدة".

وردا على ما أثير حول حملة الإزالة الأخيرة، قال اللواء محمد عبدالوهاب، رئيس حي غرب الإسكندرية لـ"مصراوي"، إن جميع "الترب" التى تم إزالتها بمقابر العامود، أنشئت حديثا بشكل مخالف وبدون ترخيص، في الطرقات والممرات بين الترب المرخصة.

وأضاف أن الجبانات المُزالة ليس بها موتى ولم يتم الدفن بها نهائيا، قائلا: "تم هدمها لأن وجودها يعتبر اعتداء على المال العام وسرقة لحقوق الترب المرخصة المجاورة لها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان