إعلان

ماذا يحدث في المنيا؟

02:26 م الجمعة 26 مايو 2017

حادث اتوبيس المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -مصراوى:

قبل حوالي 12 ساعة من احتفال مصر مسلميها ومسيحييها بشهر رمضان الكريم، استهدف إرهابيون 3 مركبات تقل مواطنين أقباط من محافظتي بني سويف والمنيا، على الطريق الصحراوي الغربي بالمنيا بالقرب من دير "الأنبا صاموئيل المعترف".

في هذا الصدد، قال اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، إن الهجوم المسلح على المركبات المتجهة لدير الأنبا صموئيل المعترف أسفر عن استشهاد 23 شخصًا وإصابة 25 آخرين حتى الآن.

"الصحة": 26 شهيدًا ضحايا الحادث

بينما أكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحادث أسفر عن استشهاد 26 شخصًا وإصابة 25 آخرين، موضحًا أنه يجري حاليًا نقل حالات الإصابة إلى مستشفى مغاغة العام.

وقال "مجاهد" إنهم رفعوا درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمسشفى معهد ناصر لاستقبال المصابين، كما جرى الدفع بأطقم طبية مجهزة.

وتوجه محافظ المينا واللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، لموقع الحادث، للمعاينة ومتابعة التداعيات.​

البابا تواضروس يتابع الحادث

وأكد مصدر كنسي بمطرانية مغاغة والعدوة، طلب عدم ذكر اسمه، أن البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يتابع باستمرار تداعيات الحادث الإرهابي، على طريق "دير الأنبا صوئيل المعترف" بالصحراء الغربية.

وأضاف المصدر أن 4 أساقفة معنيين بتداعيات الحادث، هم الأنبا باسليوس، أسقف ورئيس دير الأنبا صموئيل المعترف، والأنبا أغاثون، أسقف مغاغة والعدوة، التي تتبعها إحدى السيارات التي تعرضت للهجوم، والأنبا أثناسيوس، أسقف بني مزار.

وأوضح المصدر أن الأنبا أثناسيوس تتبع مطرانيته حافلة ركاب من بين المركبات اللاتي تعرضت للهجوم، بالإضافة للأنبا اسطفانوس، أسقف ببا والفشن ببني سويف، الذي تتبع مطرانيته حافلة الركاب الرئيسية ضمن المركبات الثلاث، اللاتي تعرضت للهجوم.

الإرهاب استهدف 3 مركبات

وأكد الأنبا أغاثون، أسقف مطرانية مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا، أن الهجوم الإرهابي الذي وقع، صباح اليوم الجمعة، استهدف خلاله "إرهابيون" 3 مركبات، كانت في طريقها لنقل مصلين وزوار لدير الأنبا صموئيل المعترف بالصحراء الغربية.

وأضاف "أغاثون" أن مسلحين اعترضوا 3 مركبات، أولها أتوبيس قادم من بني سويف يقل عددًا من الأقباط جميعهم مقيمين بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وميكروباص يقل عددًا آخر مقيمين بمركز بني مزار، وسيارة ربع نقل من قرية "دير الجرنوس" بمركز مغاغة.

تكثيف أمني

بدورها دفعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بمجموعات من العمليات الخاصة، لإحكام السيطرة على مداخل ومخارج محافظة المنيا والحدود مع المحافظات المجاورة لمنع تسلل منفذي الحادث الإرهابي، الذي وقع صباح اليوم.

وقال مصدر أمني، أنه فور وقوع الحادث جرى إغلاق مداخل ومخارج المحافظة، ونشر مجموعات قتالية لملاحقة وتعقب الجناة لضبطهم.

كان اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أمر بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى يضم قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، تنسيقًا مع مديرية أمن المنيا لسرعة تحديد هوية مرتكبي الحادث، وضبطهم.

وكان أتوبيس وعدد من السيارات تقل مواطنين أقباطًا من محافظتي بني سويف والمنيا، قد تعرضت لاعتداء من قِبل مسلحين مجهولين، على طريق دير "الأنبا صموئيل المعترف"، أقصى شمال غرب محافظة المنيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان