إعلان

بالصور.. فرنسية تقود حملة لتنظيف شوارع الأقصر.. وتؤكد: حبي لحضارة مصر السبب

10:38 ص الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

دشنت سيدة تدعى ماري دربيكورت، فرنسية الجنسية، مقيمة بالأقصر، مبادرة لتنظيف نهر النيل وشوارع قرية البعيرات غرب المدينة بالتعاون مع أصدقائها المصريين.

قالت ماري دربيكورت لـ"مصراوي"حب مصر والحضارة الفرعونية دفعني لترك موطني الأصلي والإقامة الدائمة في مدينة الأقصر منذ حوالي 4 سنوات لأعيش بالقرب من معابد وآثار المصريين القدماء". مشيرة إلي أنها قبل إقامتها في الأقصر بصفة دائمة زارت الأقصر أكثر من 11 مرة.

ودشنت دربيكورت قبل شهرين بالتعاون مع عدد من أصدقائها المصريين في الأقصر مبادرة أطلقت عليها "حافظوا على النيل" والتي استأنفتها الأسبوع الجاري وتمكنت من رفع كميات كبيرة من المخلفات الصلبة وبعض الحيوانات والطيور النافقة الملقاة على حافة النهر من الناحية الغربية.

وتضيف دربيكورت :" أنا بحب نهر النيل جدًا فهو واحد من أعظم الأنهار في العالم وحزنت عندما رأيت البعض يتعامل معه بهذه الطريقة ".

وسخرت مدينة القرنة غرب الأقصر سياراتها ومعداتها وبعض عمال النظافة لمبادرة دربيكورت فقال اللواء سيد البدري رئيس مدينة القرنة لـ"مصراوي":" إن السائحة الفرنسية تشعر بأنها مصرية ودائما ما تقول ذلك ولذا دشنت هذه المبادرة ".

وأضاف :" عندما طلبت مني السائحة الفرنسية مشاركة مجلس المدينة لها في مبادرتها وجهت كافة أجهزة المدينة ومعداتها كي يكونوا طوع القائمين عليها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان