إعلان

وكيل "تعليم دمياط": إجراءات حاسمة لمواجهة الغش

11:35 ص الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

قال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إن هناك إجراءات حاسمة لمواجهة ظاهرة الغش في المدارس والحفاظ على حقوق الطلاب، مشيرًا إلى تلقيه إخطارًا من أحد مسؤولي الإدارة التعليمية بفارسكور، بواقعة توزيع ورقة أسئلة في محيط إحدى مدارس المركز.

وأوضح سويلم، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أنه وجه قيادات مديرية التربية والتعليم للتحقق من الواقعة، وإحالة المشرفين على اللجنة الامتحانية للتحقيق على الفور، في حال ثبوتها.

كما وجه بتواجد مديري الإدارات التعليمية والوكلاء والمتابعين وأمن الإدارات بصفة مستمرة داخل اللجان التي يوجد حولها أولياء أمور، وإخطار الشرطة في حالة وجود بلبلة خارج أسوار اللجنة، مشددًا على جميع رؤساء اللجان بالتفتيش الدقيق على وجود تليفونات محمولة مع الطلاب قبل بداية الامتحان، والتعامل بحسم مع الطلاب المتسببين في الإخلال بالعملية الامتحانية، وتوفير سبل الراحة للطلاب المجتهدين.

ولفت وكيل الوزارة إلى توجيهاته بتوفير الأجواء المناسبة لمعاونة الطلبة والطالبات على حسن أداء الامتحانات في ظروف مناسبة، والتأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة، وتوفير المياه وإزالة أي أسلاك كهربائية مكشوفة.

وبيّن أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة بلغ 9581 طالبا وطالبة، مضيفًا أنه وجّه المشرفين على اللجان بالالتزام بالإجراءات التي جرى وضعها بدءًا من أول نقطة استلام المندوب للمظروف الخاص بأوراق الأسئلة المشفّر، ثم تسليمه إلى رئيس اللجنة، ويظل معه لحين فتح المظروف والتوقيع من رئيس اللجنة شخصيا بتمام التسليم، على أن يستمر بقاء عضو التسليم بلجنة سير الامتحان حتى نهاية زمن الامتحان، على أن تقوم بتجميع أوراق الأسئلة المتبقية باللجنة، بعد نهاية كل فترة وتحرير محضر بهذه الأوراق بالاشتراك مع رئيس اللجنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان