إعلان

"ميلاد نجيب".. نقابي "بريد الإسكندرية" الذي لم يمنعه المرض عن التفاني في العمل

04:44 م الإثنين 01 مايو 2017

ميلاد نجيب مع الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تكريمه أعاد إليه الأمل بعد معاناة صحية عاشها لأكثر من عام ونصف نتيجة تعرضه لجلطة دماغية أبطأت حركته وحرمته من الحديث بصورة طبيعية، إنه "ميلاد نجيب خله"، موظف بهيئة البريد، كرّمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالات عيد العمال، بعدما سخر حياته لعمله طوال 36 عامًا حتى نال منه المرض.

"مصراوي" حاول التواصل مع "ميلاد" إلا أن حالته الصحية منعته من الحديث، لتتولى زوجته "مادلين فكري" الحديث نيابة عنه لتعكس شعور زوجها بعد التكريم، قائلة: "لم يكن متوقع نزول الرئيس من على المنصة لتكريمه شخصيًا، ولم نقابل مثل هذه الأخلاق الرفيعة في حياتنا، وفكرة تكريمه من الرئيس السيسي كانت كافية لإصراره على السفر من القاهرة إلى الإسكندرية للحضور رغم مرضه لأنه يعتبر أن التكريم لهيئة البريد بأكملها وليس لشخصه".

وأكدت زوجة ميلاد أنه يستحق التكريم، نظرًا للعديد من الأعمال التي ساهم بها سواء في العمل النقابي وصولًا لمنصبه كأمين مساعد لاتحاد العمال، أو في عمله الرسمي كمدير بهيئة البريد، لافتة إلى أن زوجها تعرض لوعكة صحية خطيرة تمثلت في إصابته بجلطة في الدماغ أثرت على النطق إلا أن ذلك لم يمنعه من مواصلة عمله رغم إلزامه بالراحة ومنحه إجازة مرضية لخطورة الحالة.

وقالت في تصريح لـ"مصراوي": "منذ أن بدأ عمله وهو يعشق هيئة البريد وعمل 12 سنة في محافظة مطروح قبل أن يرجع إلى الإسكندرية ويكمل مسيرته، وأيضًا تطرق إلى العمل النقابي وتدرج فيه حتى أصبح نائب رئيس إتحاد العمال".

وتابعت: "استمر في العمل النقابي حتى مثل مصر في العديد من المحافل النقابية الدولية، وكان يعتبر أن تمثيل مصر شرف وواجب لإعادة الثقة الدولية في البلاد".

وأشارت زوجة ميلاد إلى أنها لم تكن تعلم الكثير عن مواقف زوجها الخيرية والداعمة لزملائه في العمل إلا بعد مرضه، إذ فوجئت أن زوجها أنفق من ماله الخاص مبالغ كبيرة لتطوير طابق كامل بمركز الحركة الرئيسي بمكتب البريد في الإسكندرية، والذي يعد أحد أكبر المباني التابعة للهيئة من حيث المساحة.

وأوضحت أنها عندما حاولت معرفة سبب قيامه بتلك المبادرة للإنفاق على تطوير مكان العمل، علمت من زملائه أن ذلك حدث في الفترة التي كانت فيها معدلات العنف مرتفعة بالشوارع، بعد رحيل الإخوان عن حكم مصر، والتي شهدت انتشارًا لظاهرة الإرهاب وارتفاع نسبة بلاغات العثور على عبوات ناسفة حول المنشآت الحيوية، فدشن زوجها مبادرة لنقل زملائه من الطابق الأرضي القريب من ميدان محطة مصر إلى الطابق الثالث وغير المشغول.

وأضافت أن زوجها أقدم على ذلك الفعل، ليأمن على أرواحهم من خطر التعرض لعمل إرهابي، حيث دفع ثلثي مبلغ التطوير في حين عمل زملاؤه على تحمل مبلغ الثلث المتبقي الخاص بالتطوير.

وتابعت "مادلين" كلمتها عوضًا عن زوجها، الذي منعته الحالة الصحية عن مواصلة الحديث: "لم يرزقنا الله بأطفال، ولكنه عوض علينا بحب الناس، والتكريم في الدنيا من أعلى مسؤول في مصر وهو رئيس الجمهورية، وحب الناس والمودة والرحمة في التعامل شيء كافٍ ومُرضٍ لنا"، مضيفة: "تكريم الرئيس لميلاد هوّن علينا التعب ورفع حالته المعنوية، ويعتبر تتويجًا لدوره في عمله على مدار السنوات التي قضاها في هيئة البريد وما زال يطمح أن يواصل تحقيق طموحاته بعد تماثله للشفاء".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد كرّم 10 من قدامى النقابيين، ممن أثروا العمل النقابى بفكرهم وعملهم لخدمة العمال بمنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى، خلال احتفالية عيد العمال التي أقيمت أمس الأحد، وكان من بين المُكرمين "ميلاد نجيب خله" الذي حرص الرئيس السيسى على النزول من المنصة لتكريمه بسبب حالته الصحية.

ويشغل "ميلاد" منصب مدير إدارة بهيئة البريد بمحافظة الإسكندرية، ورئيس اللجنة النقابية بالإسكندرية، ونائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد وأمين مساعد اتحاد العمال. بدأ العمل النقابى من 1996 كنائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين ببريد منطقة الاسكندرية ثم أصبح أمين صندوق للجنة ورئيسًا لصندوق زمالة بريد إسكندرية من عام 2000 وحتى 2006، وجرى تصعيده للنقابة العامة للعاملين بالبريد، وتدرج في المناصب بها حتى أصبح نائبًا لرئيس النقابة، وعضوًا بمجلس إدارة اتحاد نقابات عمال مصر في عام 2013.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان