إعلان

تدقيق البطاقات التموينية مرتين في أقل من عام يثير غضب المواطنين بسوهاج

11:03 ص الأربعاء 05 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:
سادت حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين بمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، بعد قرار وزارة التموين الخاص بتدقيق البطاقات التموينية للمواطنين للمرة الثانية في فترة لم تتجاوز الـ 10 أشهر، وذلك بحجة تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين من الدعم التمويني الشهري، والذي قيمته 21 جنيهًا للفرد، وهو ما كبّد الأسر أعباء مالية إضافية، خاصة التي لديها أطفال لا يحملون بطاقات رقم قومي لعدم بلوغهم السن القانونية.
ولجأت بعض الأسر للذهاب لمكاتب السجل المدني قبل شروق الشمس لاستخراج شهادات ميلاد لأطفالهم الذين لا يحملون بطاقات رقم قومي، وترك بعضهم وظائفه الحكومية وأشغاله اليومية لسرعة استخراج تلك المستندات قبل انتهاء الموعد المحدد.

وقال مصدر بمديرية التموين بسوهاج - رفض ذكر اسمه للنشر -: "إن تدقيق البيانات الذي جرى منذ فترة يكفي لتدقيق البيانات، ولكن عدم احتفاظ المديرية بمستندات بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين جعلها تطلب تلك المستندات مرة أخرى، خاصة بعد ورود منشور من الوزارة بالتدقيق مرة أخرى".

من جانبه صرح أحمد حسين، وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن الهدف من تدقيق البطاقات التموينية هو تشغيل البطاقات التي توقفت عن صرف السلع التموينية والخبز، وكذلك إخراج المتوفين والأشخاص الذين سافروا إلى خارج البلاد من منظومة التموين، وذلك حتى يصل الدعم لمستحقيه، مضيفًا في تصريحات لـ "مصراوي" أن مكاتب التموين تطلب من أصحاب البطاقات التموينية إحضار صورتين ضوئيتين من بطاقة الرقم القومي لكل شخص داخل البطاقة التموينية، وصورتين ضوئيتين من شهادة الميلاد لكل شخص لم يستخرج بطاقة رقم قومي لعدم بلوغه السن القانونية.

وأوضح "حسين" أن الوزارة لا تقوم بإصدار تعليمات ليس من شأنها مصلحة المواطن، وطالب أبناء المحافظة بتقديم المستندات الخاصة بهم والمطلوبة منهم لمكاتب التموين المتواجدة على مستوى المدن والقرى والأحياء لعدم سقوط البطاقة التموينية من منظومة الدعم التمويني وصرف الخبز.

ولفت وكيل وزارة التموين بالمحافظة إلى أن هناك أكثر من 15 ألف بطاقة تموينية متوقفة ستعمل مرة أخرى وذلك بعد إتمام عملية تدقيق البيانات.
وعن موعد انتهاء ميعاد تدقيق تلك البطاقات؛ أشار "حسين" إلى أنه مستمر ولم يتم بعد تحديد موعد انتهاء استلام الطلبات من المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان