إعلان

لخطورتها على الصحة.. غلق ٦ محال حلويات في الإسكندرية

08:23 م الجمعة 28 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:
أغلقت مديرية الشؤون الصحية ٦ محال لصناعة وبيع الحلويات في مناطق متفرقة من محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، وذلك لمخالفتها شروط الترخيص وتمثيلها خطورة داهمة على صحة المواطنين.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وأوضح أن القرار جاء بعد حملة مرور لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية على عدد من محال تصنيع وبيع الحلويات، التي يزداد استهلاك منتجاتها مع المناسبات الدينية.

وأوضح حجازي أن الحملة شملت المرور على 35 منشأة غذائية، بما أسفر عن ضبط 4 محال حلواني غير مرخصة، منها واحد بالبيطاش واثنان بمحرم بك وواحد بالعامرية، فضلا عن ضبط اثنين من المحال بمنطقة العجمي بهما مخالفات تشكل خطر داهم على الصحة العامة، ما استوجب إيقاف تشغيلهما فورًا، مبينًا أنه تم إخطار الأحياء المختصة لغلق المحال الستة إداريًا.

وأشار حجازي إلى أن مفتشى الأغذية بالإدارة سحبوا 83 عينة من الحلوى المصنعة والمعروضة للبيع، وحرروا 44 محضر جنح منها 14 محضرًا لعدم حمل شهادة صحية، و20 لعدم استيفاء اشتراطات النظافة، و6 لعدم حمل الباعة الجائلين رخص، فضلاً عن 3 محاضر لبيع أغذية ومشروبات محظور تداولها، ومحضر واحد لحيازة مواد غذائية مغشوشة، إلى جانب إعدام 60 كيلو جرام حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان