إعلان

وسط تعزيزات أمنية مكثفة.. بدء توافد زوار مولد "سيدي القناوي"

02:30 م الجمعة 28 أبريل 2017

مولد سيدي القناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي :

شهد مسجد السيد عبد الرحيم القنائي، بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، بداية استقبال الزوار والمحتفين بمولد العارف بالله عبد الرحيم القنائي، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

يبدأ الاحتفال بالمولد من كل عام من بداية شهر شعبان إلى منتصف الشهر ذاته، وسط أجواء إيمانية، يأتي إليها الزوار من مختلف المحافظات المصرية، بل وبعض المحبين للتصوف الإسلامي من الدول العربية والاسلامية، وتقدّر أعداد زوار المولد بمليون زائر سنويًّا.

من جهته، طالب إمام مسجد السيد عبد الرحيم، خلال خطبة الجمعة اليوم، المصلين باغتنام الأجواء الإيمانية للمولد، والحرص على حضور مجالس الذكر والاقتداء بسيرة السيد عبدالرحيم القنائي العطرة التي جعلت له محبين من مختلف دول العالم، كونه قطبًا من أقطاب التصوف الإسلامي.

يذكر أن السيد عبد الرحيم القنائي، كان من علماء التفسير والفقه الذين قَدِموا إلى مصر من بلاد المغرب، بناءً على توجيه من أحد الصالحين العارفين من مدينة قوص مجد الدين القشيري، حينما التقى به بمكة المكرمة خلال أداء القنائي فريضة الحج، وقال له: "إن صعيد مصر يحتاج لعلمك"، فقرر الرحيل إلى قنا، ولما تولى الأيوبيون الحكم قرروا تعيينه شيخًا لقنا رغبةً منهم في نشره المذهب السني الصحيح.

وجاء للسيد عبد الرحيم القنائي طلاب للعلم من كافة الأمصار، للانتهال من علمه بعد أن ذاع صيته، وكان "القنائي" دومًا يركّز على جانب التربية الإيمانية مع طلابه ويوجههم للخلوة مع النفس والتأمل مع الله، ومن أشهر أقواله: "الدين الإسلامي دين علم وعمل وأخلاق، فمن ترك واحدة فقد ضل الطريق".

هذا ويلقِّب أرباب التصوف بقنا، العارف بالله عبد الرحيم القنائي بـ"الأسد"؛ لكونه من أشهر أقطاب التصوف في العالم الإسلامي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان