إعلان

بسبب "آية حجازي" نائب في السويس يطالب باستدعاء وزيري العدل والخارجية للبرلمان

12:39 م الأحد 23 أبريل 2017

آية حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

طالب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، باستدعاء المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، وسامح شكري، وزير الخارجية، لمجلس النواب للكشف عن ملابسات الإفراج عن آية حجازي وزوجها، اللذان كانا متهمين في إحدى القضايا المنظورة أمام القضاء للإفراج عنهما بشكل سريع وغير طبيعي.

وقال عبد الحميد كمال في تصريحات صحفية، إنه طالب الحكومة بإصدار بيان للكشف عن أسباب الإفراج، بعد التقارير التي نشرتها وكالات أنباء عالمية تفيد بأن هناك صفقة أبرمت للإفراج عن آية وزوجها.

وأضاف النائب أن سفرهما على متن طائرة أمريكية عسكرية "مريب"، وسط متابعة غاضبة من المواطنين وتأثير ذلك على السيادة المصرية وسمعة مصر الخارجية وسير العدالة الناجزة التي يبتغيها المواطنون واحترام الدستور والقانون.

كانت الناشطة آية حجازي، قد عادت إلى واشنطن بعد 3 سنوات قضتها في السجن، بتهمة الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "جمعية بلادي".

وكانت أجهزة الامن، قد أُلقت القبض على حجازي، التي تحمل الجنسية الأمريكية، وزوجها محمد حسنين، و6 من المتطوّعين في مقر الجمعية في الأول من مايو 2016، وبرأت المحكمة آية محمد نبيل حجازي وهي مصرية تحمل الجنسية الأمريكية و7 آخرين، من اتهامهم في القضية، الأحد الماضي، وأُفرِج عنها يوم الثلاثاء.

يشار إلى أن حجازي، البالغة من 30 عامًا، أنشأت مؤسسة "بلادي" عام 2013، وهي منظمة غير حكومية تسعى لتوفير حياة أفضل لأطفال الشوارع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان