إعلان

7 إجراءات استعدادًا لامتحانات آخر العام في الإسكندرية

10:51 ص الجمعة 21 أبريل 2017

جمعة ذكرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عقد جمعة ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، سلسلة من الاجتماعات مع مديرى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة، لمناقشة الاستعدادات لامتحانات نهاية العام لمختلف المراحل التعليمية.

وكشف"ذكرى" فى تصريحات لـ"مصراوى"، اليوم الجمعة، أنه جرى الاتفاق على 7 ضوابط وإجراءات أهمها أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تمامًا عن الغموض وحظر أية أسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تم التأكيد على ضرورة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة عن طريق الموجهين قبل استخراج النتيجة وإعلانها.

وأشار إلى وجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب خلال الامتحانات، فضلًا عن تواجد متابع مقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح المظاريف وسير العملية الامتحانية وجمع الأوراق وكتابة تقرير يومي لغرفة العمليات.

ولفت "ذكرى" إلى تشكيل لجان بكل إدارة للمرور على مقار اللجان الامتحانية، والتأكد من تجهيزها بالكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وطفايات الحريق، وعدد المقاعد ومدى كفايتها وسلامتها من عدمه.

وأوضح "ذكري" أنه كلف إدارة الأمن بالمديرية بتمشيط المدراس من الداخل والخارج، والتأكد من عدم وجود سيارات مشبوهة أو صناديق قمامة أو أجسام غريبة، ويتم التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن وأقسام الشرطة.

وفي إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه يجرى تجهيز الاستراحات للمعلمين وتوفير مبردات المياه والثلاجات والبوتاجازات والتليفزيونات والمراوح الهوائية والأسرَّة المناسبة ومستلزماتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان