إعلان

مصدر بــ"التموين": قرار ربط السلع على البطاقات محاولة للتخلص من الأرز الهندي

01:45 م الأحد 02 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:
كشف مصدر مسئول بمديرية التموين بمحافظة الدقهلية، رفض ذكر اسمه، أن قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بربط السلع، من أرز وسكر وزيت على البطاقات التموينية، محاولة للتخلص من كميات كبيرة من الأرز الهندي المستورد، والذي يتسم بقلة جودته.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن الوزير حدد السلع الأساسية على البطاقة التموينية والتي تتمثل في زيت، أرز، سكر، يمكن للمواطن الحصول على سلعتين فقط  مقابل الدعم المقدم له والبالغ 21 جنيه، فضلاً عن طرح الأرز بسعر 6.5 جنيه، ويمكن تحصيل الفارق إذا حصل المواطن على السلعة الثالثة كألارز، وتحصيل  5.50 جنيه تورد لصالح هيئة السلع التموينية.

وتابع المصدر، أنه بعد قرار الربط، أصبح عدد كبير من السلع، كالمكرونة والشاي والدقيق، خارج المنظومة ويجرى شراؤها بالسعر الحر خارج الدعم، ويُجبر المواطن على شراء السلعة الثالثة وهى الأرز ودفع الفارق.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر القرار رقم 8 لسنة 2017، بربط السلع على البطاقات التموينية لتكون حصة الفرد: (كيلو سكر، وكيلو أرز، وعبوة زيت خليط 800 مل)، اعتبارًا من بداية أبريل الجاري.

وجاء في نص المادة الثالثة من القرار أن يتم صرف السلع المقررة (السكر، والأرز، والزيت) في حدود الدعم المقرر للفرد وهو (21) جنيهًا، وفي حالة زيادة المشتريات عن قيمة الدعم يحصّل الفرق من المواطنين نقدًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان