إعلان

بالصور.. توافد الأقباط على كاتدرائية الإسكندرية للعزاء في شهداء "المرقسية"

09:52 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

فتحت الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، أبوابها، مساء اليوم الثلاثاء، لتلقي واجب العزاء في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نفذه انتحاري بتفجير نفسه على أبواب الكنيسة، الأحد الماضي، ما أدى لمقتل 18 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

وبدأ العشرات من المسيحيين والمسلمين في التوافد على مقر الكنيسة بمنطقة محطة الرمل، لتقديم واجب العزاء، الذي بدأت مراسمه بعظة روحية ودعاء للضحايا الذين شيعتهم الإسكندرية قبل أيام في دير الشهيد مارمينا العجايبي بكينج مريوط، فيما ترأس صلاة القداس الأنبا بافلي، مساعد البابا تواضروس وأسقف كنائس شرق الإسكندرية، والذي بدأ بالدعاء لضحايا كنيستي المرقسية ومارجرجس بالإسكندرية وطنطا.

في سياق متصل شهدت الكنيسة تشديدات أمنية مكثفة، إذ فرضت قوات الشرطة حرمًا أمنيًا امتد لمسافة 500 متر بمحيط الكاتدرائية، وأغلقت الشوارع الفرعية المؤدية إليها بحواجز مرورية.

وبلغت عمليات التفتيش ذروتها إذ حرص أفراد الأمن بمشاركة جهاز الشرطة النسائية على فحص الحقائب والمتعلقات الشخصية للسيدات والرجال إضافة لتفتيش الأطفال، ووضع أجهزة لكشف المعادن على مسافات متباعدة بدءًا من مداخل الشارع المؤدي للكنيسة وصولًا لبوابتها الرئيسية، وسط تواجد قوات مكافحة الإرهاب وخبراء الكشف عن المفرقعات.

كما انتشرت الدوريات الأمنية في شوارع الإسكندرية، بمشاركة قوات من الأمن المركزي وإدارة المباحث إضافة إلى فرق من الأمن العام والأمن الوطني وأفراد من الشرطة العسكرية.

وكان انتحارى فجر نفسه، يوم الأحد الماضى، أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية خلال احتفالات "أحد الشعانين"، مما أسفر عن سقوط 17 شهيدا بينهم 7 من قوات الشرطة وإصابة 48 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان