إعلان

بالصور.. الجيش يمحو آثار تفجير "المرقسية" في 3 أيام

02:05 م السبت 15 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:
انتهت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية في الإسكندرية، اليوم السبت، من أعمال ترميم الكنيسة المرقسية والمباني والمحال المجاورة لها، في زمن وصف بـ"القياسي" ولم يستغرق سوى 3 أيام.
وانتهت الشعبة الهندسية من هذه الأعمال بعد تضرر المنشآت السابق ذكرها جراء التفجير الإرهابي الذي طالها الحد الماضي.
وكان انتحاري فجر نفسه، يوم الأحد الماضي، أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية خلال احتفالات "أحد الشعانين"، ما أسفر عن سقوط 17 شهيدًا بينهم 7 من قوات الشرطة وإصابة 48 آخرين.
وتسبب التفجير الإرهابي الذي سبقه تفجير مماثل داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، في تدمير البوابة الرئيسية للكنيسة المرقسية ومكتب الأمن والمكتبة والحضانة الملحقة بها، فضلا عن تحطيم واجهات نحو 15 محلا ومنزلا مجاورا لها.
وشارك العشرات من أفراد القوات المسلحة والعمال المدنين في محو آثار تفجير الأحد الدامي وترميم الكنيسة المرقسية وواجهات المحال المجاورة لها فى الشارع الذي يحمل اسم "كنيسة الأقباط" بوسط الإسكندرية.
وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن أعمال الترميم شملت إصلاح ودهان بوابات الكنيسة المرقسية والأجزاء المتضررة بداخلها، ورفع كفاءة ودهان المنازل والمحال التجارية المجاورة لها، مع الالتزام بالحفاظ على التراث المعمارى لمنطقة وسط البلد.
وأضاف المحافظ فى تصريحات له، اليوم السبت، أن أعمال التطوير تضمنت أيضا رصف الشارع ودهان الأرصفة، مشيرا إلى أن الكنيسة أصبحت جاهزة لاستقبال المصلين، فى قداس عيد القيامة المجيد.
ورصد"مصراوي" خلال جولة له تواجد مدرعات عسكرية وتعزيزات مكثفة من مديرية أمن الإسكندرية أمام بوابات الكنيسة المرقسية، حيث تم وضع بوابات إلكترونية جديدة أمام مدخل الكنيسة، مع إستمرار إغلاق الشارع المؤدى لها من الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان