إعلان

خدمات ومرافق محافظة الغربية جاهزة لاستقبال شم النسيم

12:41 م السبت 15 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين: 

أنهت محافظة الغربية استعداداتها لاستقبال شم النسيم، الإثنين المقبل، بتوفير كل الخدمات والسلع الغذائية خاصة الأسماك بمختلف أنواعها، مع تكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمحال لضبط أي تلاعب أو مخالفا، أو استغلال، وتحرير محاضر للمخالفين.

تضمنت الاستعدادات تشغيل المخابز بكامل طاقتها، وإحكام الرقابة عليها ومنافذ بيع السلع الغذائية وضمان سلامة المعروض منها بالأسواق، وتشكيل غرف عمليات لتلقي بلاغات المواطنين بمختلف قطاعات الخدمات، والعمل على حلها فورا، وتكثيف ورديات العمل في مختلف قطاعات المرافق والخدمات طيلة الـ24 ساعة.

وفي قطاع الصحة، شكلت المحافظة لجانا من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية تعمل طيلة الـ24 ساعة، وقررت وقف الإجازات والراحات خلال فترة الاحتفال بأعياد شم النسيم بالأقسام الوقائية على مستوى الإدارات الصحية في المحافظة، مع تكثيف الأعمال الميدانية بالأسواق العامة، ومطابقة أماكن تصنيع وإنتاج الأسماك المملحة والمدخنة للاشتراطات الصحية. 

وشددت المحافظة، الرقابة على الباعة الجائلين بالأسواق العامة وحول المدارس والمعاهد الأزهرية، وفحصت التراخيص الصادرة لهم، والتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والمرور على الثلاجات للتأكد من سلامة تخزين الأسماك ومراجعة بيانات الإفراجات الصحية للمجمدات المستوردة، ومراجعة البيانات المدونة على براميل تصنيع وتداول الأسماك المملحة.

ورفع مديرية الصحة بالمحافظة درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، مع توفير جميع الأدوية الخاصة ومستلزمات الطوارئ خاصة الأمصال اللازمة لحالات التسمم، ورفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف، وتوزيع بعض سيارات الإسعاف على الحدائق والمتنزهات العامة وأماكن وجود المواطنين. 

أما بخصوص قطاع التموين، نسقت مديرية التموين بالمحافظة مع مباحث التموين ومديرية الأمن لبذل أقصى الجهود للتصدي الحاسم للخروج عن الشرعية، وتحقيق الوجود الأمني، وفرض الانضباط بالشارع وضمان استقرار الحالة التموينية والتجارية، وحصول المواطنين على احتياجاتهم بسهولة ويسر وردع المخالفين.

وشكلت المديرية غرفة عمليات رئيسية لتلقي شكاوى المواطنين بصفة عامة والعمل على حلها، وغرفة عمليات بكل إدارة تموينية فرعية على مستوى المحافظة، لتلقي شكاوى المواطنين بدائرة كل إدارة والعمل على حلها.

وقام قطاع الطب البيطري بالتفتيش والرقابة على مصانع تدخين الأسماك وفحص الإنتاج أولا بأول، وكذا أماكن عرض وبيع الأسماك المملحة والمدخنة، وتزويد إدارة المجازر والتفتيش بعدد كاف من الأطباء الأكفاء وكذا وضع أكثر من سيارة تحت تصرف الإدارة للقيام بحملات تفتيشية في أي وقت.

كما ألغيت الإجازات والراحات للأطباء والعاملين ليكونوا على أهبة الاستعداد في أي وقت، بالإضافة إلى عمل غرفة عمليات تعمل بنظام النوبتيجية طيلة الـ24 ساعة لتلقي أي شكاوى من المواطنين، والعمل على التحقق منها فى الحال.

كما استعدت مجالس مدن المحافظة لأعياد الربيع بإعداد الحدائق والمتنزهات وفتحها للجمهور منذ الصباح الباكر، وتكثيف حملات النظافة العامة من خلال ورديات عمل طيلة الـ24 ساعة، والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، لمراقبة ضفاف النيل بمدينتي زفتى وكفر الزيات وتكثيف الوجود الأمنى بها لمواجهة الطوارئ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان