إعلان

ننشر مواعيد امتحانات نهاية العام بمدارس سوهاج

12:08 م الجمعة 14 أبريل 2017

الدكتور أيمن عبد المنعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، موعد امتحانات النقل والشهادات المحلية للفصل الدراسي الثاني والدور الثاني والمتخلفين عن العام الدراسي 2016/2017.

وتبدأ امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية في 29 من شهر أبريل الجاري، والصف السادس الابتدائي 7 مايو وتنتهي في 11 مايو، في حين تبدأ امتحانات النقل بالمرحلة الإعدادية الصف الأول والثاني الإعدادي 6 مايو وتنتهي في 10 مايو.

ويشرع طلاب الشهادة الإعدادية في امتحاناتهم في 13 مايو وتنتهي في 18 مايو، وتبدأ امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2 مايو وتنتهي في 15 مايو، أما امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي التجاي والصناعي والزراعي نظام "3 سنوات" و" 5 سنوات"، فتبدأ في 29 أبريل الجاري وتنتهي في 11 مايو.

من جانبه، قال محمد حسام، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن الامتحانات العملية تجري لجميع فرق النقل في المراحل المختلفة في الأسبوع السابق للامتحانات النظرية، وأن امتحانات العملي للدبلومات الفنية التجاري والصناعي والتجاري ستبدأ السبت 13 مايو.

وأضاف: "وستجري امتحانات المستوي الرفيع لجميع السنوات في المدارس التجريبية واللغات الحكومية وجميع المدارس الخاصة في الأسبوع السابق للامتحانات النظرية، كما يتم امتحان المتخلفين عن الدور الأول عن امتحان الشهادة الإعدادية العامة والمهنية بمدرسة واحدة بكل إدارة، وذلك ابتداء من يوم السبت 20 مايو".

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى عقد اجتماع مع موجهي عموم جميع المواد؛ لبحث استعدادات مدارس المحافظة لامتحانات نهاية العام، ومتابعة جميع المراحل التعليمية؛ للتأكد من تنفيذ خطة المناهج الدراسية والانتهاء منها، وكذلك المراجعة النهائية لجميع المواد، وتدريب الطلاب على حل نماذج الامتحانات قبل بدء امتحانات نهاية العام والتأكيد على ضرورة الالتزام بأن تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليًا من المنهج، وكذلك الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان