إعلان

\مدير كلية الدفاع الوطني سابقًا: ثورة يناير فتحت أبواب الانفلاتات الأمنية والأخلاقية

05:59 م الأربعاء 12 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

قال اللواء دكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني سابقًا ومستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرية، إن ثورة 25 يناير أو "ما يسمى بثورات الربيع العربي"، هي من فتحت الباب أمام العديد من الانفلاتات الأمنية والأخلاقية إلا إن نسور الوطن وأبناء القوات المسحلة والمخابرات المصرية استطاعوا إحباط كل المحاولات التي تهدد الأمن القومي بالفشل.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها كلية الآداب بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، حول التحديات التي تواجة الأمن القومي المصري والعربي.

حضر الندوة أسامة فاروق مندوب وزارة الشباب والرياضة، والدكتور بسيم عبد العظيم مدرس الأدب والنقد بقسم اللغة العربية، وعاكف بدر مدير عام رعاية الشباب، وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وأكد "الغباري" أن ما يدور من أحداث مؤخرًا ضد مصر يعد من أشد المخاطر التي تهدد الأمن القومي الداخلي، وتعد مصر الشقيقة الكبرى وأكبر الدول العربية على المستوى الإستراتيجي والعسكري، مما يجعل المسؤلية أكبر تجاه ما يدور ضد الوطن العربي من مؤامرات تستهدف زعزعة أمن البلاد واستقرارها.

وطالب "الغباري" أبناء الوطن بالوعي وعدم الانسياق وراء كل ما يروج من شائعات هدفها الأول والأخير إفقاد الثقة في القيادة الحالية وتدمير البلاد وزعزعة استقرارها وتعزيز قيم الانتماء لدى الشباب وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأوصى بضرورة التأكيد على مفهوم المسئولية الجماعية لكافة فئات الشعب المصرى في الحفاظ على الأمن القومي لمصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو، وضرورة مراعاة مبدأ الشفافية فى إحاطة الشعب المصرى بتطورات الأحداث بما لا يخل بمتطلبات الأمن القومى، مع التأكيد على أهمية دور المؤسسات الدينية خاصة الأزهر الشريف والكنيسة فى توعية الشباب بمجريات الأمور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان