إعلان

ضمن حلم "المليون ونصف فدان".. قنا تشهد عرس حصاد القمح

03:20 م الأربعاء 12 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي:

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والعقيد شريف البيلي مسئول الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، انطلاق موسم حصاد القمح بمحافظة قنا، ضمن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، على مستوى الجمهورية، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار الهجان إلى أن محافظة قنا تُّعد أول محافظة يجري فيها انطلاق حصاد القمح ضمن مشروع المليون ونصف فدان الذى تنفده القوات المسلحة، لافتًا إلى أن كمية الأراضي المنزرعة بالقمح صنف "سدس 12"، الذي يتميز بالإنتاجية العالية، بلغت 168 فدانًا، بالإضافة إلى 42 فدانًا منزرعة بالشعير ضمن مشروع استصلاح 42 ألف فدان بالمحافظة .

كما تابع المحافظ تسليم القمح تحت إشراف لجنة مشكّلة من: مديرية التموين، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ومديرية الزراعة، بصوامع المراشدة بمركز الوقف التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، التي أُنشئت تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتتكون من 12 صومعة لتخزين القمح بسعة تخزينية 60 ألف طن.

وفي السياق ذاته، وجّه محافظ قنا، في تصريحات صحفية، الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللقوات المسلحة، على ما يُبذل من مجهودات لإنجاز المشروعات التنموية الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان