إعلان

بالصور.. الطفل بلال: "المحسوبية" ظلمتني رغم تكريم الرئيس بمسابقة حفظ القرآن

05:12 م الإثنين 10 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وسط منطقة ريفية صغيرة، تسمى عزبة راغب، تتبع مركز دسوق بكفر الشيخ، وفي منزل صغير، نشأ الطفل الكفيف بلال محمد السيد جمعة، 11 عامًا، حفظ القرآن الكريم وعمره 5 سنوات، وختمه في سن سبع، ويعتز بملبسه الأزهري.

يواجه بلال مشكلة كبرى، بعد إبعاده بفعل فاعل كما وصف لـ"مصراوي"، عن مسابقة "تحدي القراءة العربية"، المؤهلة للتصفيات النهائية لمسابقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، بعد خوضه المسابقة في 29 مارس الماضي، ضمن تلاميذ وطلاب الأزهر المستوفين للعلوم الشرعية والثقافية في مراحل تعليمه الثلاثة.

"المحسوبية كان لها دور أساسي في إبعاد نجلي عن مسابقة حاكم دبي، والسبب منطقة كفر الشيخ الأزهرية".. بتلك الكلمات بدأ والد بلال، الشيخ محمد جمعة حديثه لـ"مصراوي"، مؤكدًا أن المسابقة التي اشترك فيها نجله عن منطقة كفر الشيخ الأزهرية، حدث بها تدخلات ووساطة ومحسوبية، لا يمكن السكوت عليها، ظلمت ابنه.

وقال والد بلال، إنه تلقى من إدارة معهد محمد مطاوع الابتدائي الأزهري، إخطارًا بتصعيد نجله لمسابقة حاكم دبي، والمقرر إجراؤها بقاعة المؤتمرات بالأزهر الشريف، بمدينة نصر، إلا أنه فوجئ باستبعاد اسم ابنه، وباستفساره عن ذلك من اللجنة المشكلة للاختبار، ردوا عليه: "ابنك مالهوش اسم عندنا".

وأوضح الطفل بلال لـ"مصراوي"، أنه تقدم لخوض مسابقة التصعيد لمسابقة حاكم دبي، بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، وأنه ملم بمعلومات ثقافية مدونة بعدد 50 كتابًا، كان والده قرأها له، إلا أنه تعرض لظلم مبين من قبل المنطقة الأزهرية، مطالبا شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بتحديد موعد للقائه، لعرض شكواه.

وردًا على الشكوى، نفت نهى درويش، المنسق العام لمشروع "تحدي القراءة العربية" بالأزهر الشريف، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، ادعاء والده بتلقي ابنه الدعوة لإجراء الاختبارات في تلك المسابقة، مؤكدة في الوقت ذاته، رفع شكوى الأب لرئيس قطاع المعاهد للبت فيها.

وقال محمد مالك، مدبر إدارة المكتبات بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، إن المنطقة أرسلت أسماء التلاميذ العشرة الأوائل الفائزين بمسابقة تحدي القراءة، عقب إجراء المسابقة بكفر الشيخ، وتمت إضافة اسم الطفل بلال، لكونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، بناء على طلب نهى درويش المنسق العام لمشروع تحدي القراءة، لكونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشددا على أن الطلاب الأوائل، اختارتهم لجنة التحكيم بشفافية واضحة، دون وساطة أومحسوبية.

يذكر أن التلميذ الأزهري، بلال محمد جمعة، حصل على المركز الثاني على المستوى العالمي في حفظ القرآن الكريم، وكرّمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بليلة القدر رمضان الماضي، وخلالها أعلن الطفل عن تبرعه بمبلغ 5 آلاف جنيه من قيمة جائزته لصندوق "تحيا مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان