إعلان

بعد تفجير "مارجرجس".. مدير أمن الغربية للأقباط: "صلوا متخافوش.. أنا بنفسي جنبكم" - "صور"

12:25 م الإثنين 10 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهد محيط كنيسة مار جرجس بمنطقة علي مبارك بمدينة طنطا، اليوم الإثنين، إجراءات أمنية مشددة وإغلاق لجميع الشوارع الجانبية المؤدية للكنيسة.

وتفقد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، الحالة الأمنية بالشوارع المحيطة بالكنيسة، وترأس كردونًا أمنيًا أمام الكنيسة لحين استقرار الأوضاع.

قال "حسونة" في تصريحات لـ"مصراوي" إن الحالة الأمنية بمدينة طنطا مستقرة، مشيرًا إلى وضع خطة جديدة لتأمين الكنائس داخل محافظة الغربية بالاتفاق مع قيادات الأقباط، مطالبًا الأقباط بالنزول إلى كنائسهم دون خوف قائلًا: "أنا بنفسي جنبكم وهنحميكم بالطريقة اللي تأمنكم، وأنا موجود معاكوا لحد ما الوضع يستقر".

ووقع انفجاران، الأحد، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحا، مرجحا أن يكون ناتج تفجير انتحاري.

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت الصحة أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.
وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمة متلفزة، حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر، وتشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان