إعلان

بالصور.. البابا تواضروس: علاقة المسلم بالمسيحي أقدم من بعض قارات العالم

05:29 م الخميس 09 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

استقبل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الخميس، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بدايوان عام المحافظة، للقاء نواب البرلمان وعدد من الشباب.

وأشار البابا تواضروس -خلال كلمته التي عبر فيها عن شكره وتقديره للحفاوة التي وجدها من أبناء بني سويف- إلى عمق وتاريخ الشراكة والأخوة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد، والتي وصف عراقتها بأنها "تعود إلى قبل اكتشاف عدد من قارات العالم".

وأكد البابا تواضروس على مضمون ومعنى بعض المقولات التي سبق التأكيد عليها في مناسبات كثيرة مرت بالوطن، منها "قوتنا في وحدتنا" و"وحدتنا وأمننا واستقرارنا هي مسؤولية الجميع مسلم ومسيحي"، بجانب مصادر قوة مصر الأخرى في استقرار وقوة مؤسساتها واقتصادها ووطنية قيادتها، واصفا الأزهر والكنيسة بأنهما "رئتا الوطن".

ووصف البابا تواضروس، مصر، بأنها هدية الله للعالم، وعلّمت الدنيا كلها الحب والعطاء والتميز عبر التاريخ، مؤكداً أن مصر عينها الآن على المستقبل تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويظهر ذلك واضحا في المشروعات القومية التنموية التي تنفذها الدولة، لتحقيق الحلم وتحسين الحاضر وضمان المستقبل لأولادنا جميعا.

من جهته، أعرب محافظ بني سويف عن سعادته الغامرة وفخره، بتلبية البابا تواضروس الثاني دعوته لزيارة مبنى المحافظة، مشيرا إلى أن شخصية البابا لها مكانتها المحلية والدولية، فهي "شخصية محورية تتمتع بالثقل في مجالات عديدة".

وفي ختام اللقاء، أهدى المحافظ، درع المحافظة، للبابا تواضروس، وقدم البابا أيقونة العائلة المقدسة للمحافظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان