إعلان

آداب المنيا تعقد مؤتمرًا دولياً حول تحديات العالم العربي.. 13 مارس

10:02 م الأربعاء 08 مارس 2017

جامعة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ حاتم ابوالنور:

تعقد كلية الآداب جامعة المنيا مؤتمرها الدولي الـ35 حول "التحديات التي تواجه العالم العربي في ظل التحولات العالمية المعاصرة"، في الفترة من 13 - 15 مارس الجاري، بمركز المؤتمرات وبمنتجع حورس.

يشارك فى المؤتمر، 140 باحثًا من مصر والسعودية والإمارات والكويت والعراق والأردن واليمن وسوريا وفلسطين وليبيا والسودان والجزائر وماليزيا والنمسا، تحت رعاية اللواء عصام بديوي محافظ المنيا، والدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة والدكتور أحمد فاروق الجهمي عميد كلية الآداب، رئيس المؤتمر، والدكتور محمد السبعاوي وكيل الكلية، أمين المؤتمر، والدكتور علاء الحمزاوي رئيس قسم اللغة العربية، مقرر المؤتمر.

ويحضر المؤتمر، كارل دورنت رئيس الجمعية الجغرافية الأوربية، ضيف الشرف، والدكتورة أسماء الكتبي رئيس الجمعية الجغرافية الإماراتية، المستشار الثقافي الإماراتي بالولايات المتحدة سابقا، والدكتور علاء رجب مدير البرامج بشبكة تلفزيون الحياة، عضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والمحاضر بمعهد الإذاعة والتلفزيون.

وأوضحت كلية الآداب، أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه العالم العربي في المرحلة الراهنة، وفي ظل التغيرات والتحولات التي يمر بها العالم أجمع، مشيرة إلى أن أوراق العمل المقدمة ستضع آليات للمواجهة.

ولفتت الكلية، إلى أن إدارة المؤتمر سترفع توصيات الباحثين إلى أصحاب القرار من الجهات المختصة، منوهة إلى أن المحاور ثقافية وسياسية وجغرافية وعلمية وتقنية وإعلامية ونفسية واجتماعية وقانونية وغيرها.

ودعت كلية الآداب، الباحثين للإسهام بآرائهم الثاقبة ونقاشهم المثمر في محاور المؤتمر من خلال جلساته.

وعقدت كلية الآداب بجامعة المنيا، مؤتمرا العام الماضي عن أسس التنمية ومستقبل العدالة في العالم العربي، وعام 2015 عن غرس قيم الهوية في نفوس المواطنين على مستوى العالم العربي، مؤكدة على أن ذلك هو الدور الثقافي والاجتماعي والسياسي المنوطة به مع جامعة المنيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان