إعلان

بالصور.. تفاصيل أول يوم في مخابز الإسكندرية بعد "احتجاجات الخبز"

04:19 م الأربعاء 08 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

انتظمت حركة صرف الخبز في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بعد ساعات من قرار وزير التموين باستثناء المحافظة من قرار تخفيض حصص الكارت الذهبي، ورفع الحصة إلى 2000 رغيف بدلا من 500 لكل مخبز، عقب الاحتجاجات التي شهدتها المدينة، أمس، بمناطق متفرقة.

ورصدت كاميرا "مصراوي" خلال جولة أجرتها على عدد من المخابز بمناطق متفرقة، حالة استقرار في عمليات صرف الخبز، وتراجعا في نسبة الزحام على منافذ البيع، مقارنة بالزحام الشديد، الذي نتج عن تجمهر الأهالي الغاضبين، أمس، بينما تلقت غرفة عمليات التموين عدة شكاوى من المواطنين بأعطال في عمل البطاقات الخاصة بهم.

وسجلت حملات التموين حالة مخالفة لأحد المخابز بمنطقة العجمي، لامتناعه عن صرف الخبز للمواطنين، وفقاً للبلاغات المقدمة لغرفة العمليات.

وفي الوقت نفسه، نفذت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية، حملات مكثفة على كافة مخابز المحافظة لمتابعة حركة الصرف، واستجابة المخابز للقرارات الصادرة بإعادة تفعيل العمل بالبطاقات الورقية بشكل مؤقت لحين إصدار بطاقات ذكية لحامليها، وتوفير كميات الخبز لمستحقيه.

وقال سليمان الطيب، وكيل مديرية التموين بالإسكندرية، إن أجهزة المديرية تتابع عمليات صرف الخبز بجميع منافذ البيع منذ صباح اليوم، حيث شهدت استقرارا ملحوظا في توصيل الخبز لمستحقيه.

وأضاف في تصريح خاص لمصراوي، أنه تم رصد بعض الأعطال لدى عدد من المخابز في ماكينات الصرف وتوقف عدد محدود من منظومة الكارت الذهبي بها لمشكلات فنية، مبينا أنه يتم تلافي تلك الأعطال وتحويل المتعاملين بالبطاقات الورقية لأقرب مخبز.

ولفت إلى تفعيل الصرف للبطاقات الورقية المعتمدة كما كان سابقا، مشددا على جميع المخابز الالتزام بذلك. 

وطالب المواطنين بالاتصال بالخط الساخن للمحافظة ١١٤، حالة حدوث أي شكوى أو امتناع أي مخبز عن صرف حصة أي مواطن بالبطاقات الورقية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان