إعلان

بالصور - وكيل "أوقاف الإسكندرية": الأوروبيون يحترمون الزي الأزهري.. ولن أسمح بـ"تسييس" المنابر

04:07 م الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف الجديد بالإسكندرية، إنه لن يسمح لأي شخص أو تيار سياسي أن يستغل المساجد والمنابر لأعمال السياسية، ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه إلى المساءلة القانونية.

وأكد "العجمي"، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، بدار مناسبات مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، أن جميع المساجد تخضع لوزارة الأوقاف سواء كانت أهلية أو حكومية أو داخل شركات.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الوسطية والاعتدال داخل المساجد، قائلًا: "الدولة تحتاج إلى كثير من العمل أكثر من الكلام.. والأوقاف بها رجال قادرون عن التبليغ عن الله ورسوله بالوسطية والاعتدال".

وحول صناديق التبرعات الموجودة بالمساجد، أكد"العجمى" أنه لن يسمح بوضع صناديق تابعة للجمعيات أو جمع تبرعات داخل المساجد، لافتًا إلى السماح لـ12 مسجدًا فقط بوضع صناديق "للنذور" منها مسجد أبو العباس المرسى.

وأعلن وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فتح باب الترخيص للخطباء - من خريجي جامعة الأزهر- موضحا أنه سيتم اختبار المتقدمين وقبول من يحمل الفكر الوسطي المعتدل، فضلا عن فتح باب لقبول داعيات لدروس النساء بالمساجد.

وردًا على واقعة منع الشيخ حاتم فريد الواعر من الخطابة رغم تقدمه للحصول على تصريح أكثر من مرة، قال "العجمى": "لا أعلم تداعيات الأزمة ولكن عليه أن يتقدم مجددًا بأوراقه وسيتم فحصها".

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على ضرورة التزام جميع الأئمة بالزي الأزهري، قائلا: "لن أسمح لأي إمام بدخول المديرية دون الزي الأزهري فعندما سافرت ألمانيا وفرنسا وهولاندا كانوا ينظرون إلينا باحترام شديد بسبب الزي الأزهري".

يشار إلى أن وزير الأوقاف أصدر قرارًا منذ أيام بنقل الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إلى أسيوط، وتعيين الشيخ محمد العجمى بدلًا منه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان