إعلان

بالصور.. برنامج المنيا للاحتفال بعيدها الوطني

11:01 ص الثلاثاء 07 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـ ريمون الراوي:

أعلن عصام البديوي محافظ المنيا، انطلاق فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني للمحافظة، الإثنين المقبل، بإطلاق مبادرة "المنيا جميلة"، لدعوة كل أهالي المنيا للمساهمة في الحفاظ على جمالها وتنميتها.

وأضاف المحافظ خلال اجتماع عقده لبحث الاستعدادات الخاصة بالاحتفال، أن الفعاليات التي ستمتد من (13-21 مارس) لتشمل تنظيم سلسلة بشرية بمشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة من مدارس المنيا بعنوان "اعرف بلدك"، لتعريف الطلاب بتاريخ بلدهم.

وتبدأ السلسلة من المنطقة الأثرية بتل العمارنة في دير مواس، بامتداد يصل إلى 2 كيلو متر بطول المنطقة الأثرية. 

وأوضح رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التعليم، أن السلسلة البشرية تهدف لدعم وتنشيط السياحة الداخلية، ونقل رسالة للعالم أن مصر آمنة وتتمتع بالعديد من المقومات السياحية والثروات الطبيعية.

كما تمثل السلسلة البشرية دعوة من طلاب المنيا لكل الزائرين من دول العالم بالقدوم إلى مصر، وزيارة معالمها الأثرية والتاريخية، والتعرف على حضارتها القديمة، وخاصة محافظة المنيا التي تضم الكثير من المقومات السياحية.

وتحتفل المنيا بعيدها القومي يوم 18 مارس من كل عام، تخليدا لذكرى اشتعال الثورة في عروس الصعيد صباح 10 مارس 1919م، ضد جنود الاحتلال الإنجليزي، وتزعم المهندس خليل أبوزيد، ذروة أحداث الثورة يوم 18 مارس، ومهاجمة القطار الذي كان يقل مجموعة من العسكريين الإنجليز، وقتلهم جميعا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان